آخر الأخبار :
بمناسبة عيد الأضحى.. الرئيس ”هادي“ يبشر اليمنيين بـ”انتهاء المعركة“ احصائية بعدد الحجاج لهذا العام من داخل وخارج المملكة حاج يمني يعلن عفوه عن قاتل ابنه على صعيد عرفات نجاة مدير امن لودر من محاولة اغتيال أزمة مشتقات نفطية في إب .. وهذا سعر الدبة البترول بالسوق السوداء القبض على عصابة ترويج حبوب مخدرة وحشيش تضم رجال ونساء في عدن القنصل اليمني نايف طعيمان يشارك جالية بافلو افراح العيد اسعار صرف الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني بصنعاء مساء اليوم الإثنين 20 اغسطس 2018م جماعة الحوثي توجه الكريمي بالحديدة بعدم صرف مرتبات الموظفين بعد تحويلها من الشرعية (صورة) عدن .. تحشيد عسكري من محافظات مجاورة ونشر مسلحين في أحياء سكنية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-05-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
الشعور بالحموضة و"الحمو" أمر شائع للغاية خاصة فى ليالى رمضان العامرة بالأكلات المختلفة، فالكثير من الأطعمة تتسبب فى زيادة هذا الشعور بـ"حرقان" المعدة، كالمقليات بشكل خاص، والأطعمة المليئة بالتوابل، والأكل "المشطشط"، وكذلك السكريات والحلويات والمعجنات والمخبوزات بأنواعها. 
وحده الأكل الصحى المسلوق هو الذى لا يسبب مشكلات للمعدة التى تعانى الحموضة، وأوضح الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة أن الحموضة والشعور بحرقة المعدة من أكثر الأعراض والشكاوى شيوعا خلال الشهر الفضيل، وذلك للكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها أغلبنا فى الفترة ما بين الإفطار وحتى الفجر. 
وتابع "الغرباوى" مؤكدا على أن هناك حلول لمقاومة الحموضة وحرقة المعدة خلال رمضان ومن أهمها، تناول ملعقة من العسل بإضافتها على كوب من المياه وشربها، وكذلك الإكثار من تناول المياه وبشكل منظم على مدار ساعات الإفطار، إضافة إلى الحل الأفضل وهو الإفطار على "التمر".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2124