آخر الأخبار :
كشف بكميات البنزين الموزعة على محطات امانة العاصمة ليوم غد الاثنين 24 سبتمبر الحكومة الشرعية تبعث برواتب الموظفين على الكريمي (تفاصيل) حافظ معياد يكشف عن الحل الممكن لوقف انهيار سعر الريال امام الدولار العمالقة تعلن إحباط هجوم جوي للحوثيين في الحديدة ( صورة) يحيى بدر الدين الحوثي لا يطيق عَلَم اليمن (صورة) بالصورة.. تعرف على الهدية التي قدمها الحوثي لتوكل كرمان وسط صنعاء تنفيذا لدعوتها للمصالحة الصوفي: لم يسلم أحد الدولة للحوثي وهذا ماحدث! اغتيال مدير مدرسة في عدن (الاسم والصورة) فيديو نادر... شاهد الملك سلمان في طفولته بعد تصريحات السودان عن الخروج من اليمن... تعليق من السعودية والإمارات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قطر تصدر قانونا جديدا بشأن المقيمين الأجانب

قطر تصدر قانونا جديدا بشأن المقيمين الأجانب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-05-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلن مجلس الوزراء القطري، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب في دولة قطر.
 
قال وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، حسن المهندي، "إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن بطاقة الإقامة الدائمة، بعد أن اطّلع المجلس على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون".
 
ووفقا لتقارير صحفية، أوضح الهندي بأنه، بموجب أحكام المشروع، ستقوم وزارة الداخلية بتشكيل لجنة دائمة لمنح بطاقة الإقامة الدائمة، مشيراً إلى أن الإقامة الدائمة في دولة قطر ستمنح لعدد محدود سنوياً، "ممن تتوفر فيهم الشروط المحددة في القانون".
 
ويجوز لمن يحصل على بطاقة الإقامة الدائمة من الأجانب، العلاج والتعليم في المؤسسات الحكومية، فضلا عن بعض الامتيازات الأخرى، التي كانت مقصورة على المواطنين القطرين فقط.
ويمكن لوزير الداخلية منح بطاقة الإقامة الدائمة لأبناء القطريات المتزوجات من أجانب، وكذلك لأولئك الذين أدَّوا خدمات جليلة للدولة، ولذوي الكفاءات الخاصة، التي تحتاج إليها قطر.
 
وكان مجلس الشورى القطري قد أعطى موافقته، أمس الأول، على مشروع قانون منح الإقامة الدائمة للمقيمين في قطر، وقرّر إحالة توصياته بشأنه إلى الحكومة، بعد مناقشة تقرير لجنة الشؤون الداخلية والخارجية.
 
وتشير بيانات الإحصاء القطرية إلى أن عدد المقيمين في البلاد يبلغ نحو 2.1 مليون نسمة من أصل 2.68، وأغلبهم من جنسيات آسيوية وعربية.
 
ويعمل في الورش المخصصة لبناء ملاعب "مونديال قطر 2022" نحو 5 آلاف شخص، يتوقع أن يصل عددهم إلى 36 ألف شخص، في نهاية العام الجاري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (15205) قراءة

Total time: 0.217