آخر الأخبار :
موقع وزارة الدفاع يكشف (بالاسم) مقتل قيادي حوثي في باقم صعدة تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية نائب وزير التعليم بحكومة الحوثيين يتمكن الوصول إلى الرياض بعد إفلاته من الإقامة الجبرية مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين قائد حوثي يفر من الحوثيين ويسلم نفسه إلى قيادات في العمالقة (صورة) بن حبتور يعلنها صراحة ويكشف مصادرة رواتب الموظفين لصالح دعم الجبهات مفاجأة من عدن: الزبيدي يمتدح بن دغر ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو) ترامب يكشف خبايا اسرار سعودية.. وينتقد رواية السعودية بشأن مقتل خافشقجي وزير التربية: أكثر من مليون طفل لايستطيعون الالتحاق بالمدارس بسبب حرب الحوثيين الاستخبارات العسكرية بمأرب تكافئ ضابط ألقى القبض على دينا أسلحة تابعة للحوثيين بالتعذيب حتى الموت

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

صواريخ "إس - 500" الروسية تسقط 3 طائرات أمريكية (فيديو وصور)

صواريخ "إس - 500" الروسية تسقط 3 طائرات أمريكية (فيديو وصور)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
تعد صواريخ "إس - 500" الروسية أخطر نظام دفاع صاروخي في العالم، وستكون أول منظومة صاروخية قادرة على إسقاط الصواريخ الأسرع من الصوت، كما يمكنها إسقاط الطائرات الطائرات الشبحية على ارتفاعات كبيرة جدا.
 
ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، في تقرير لها الأحد 10 يونيو/ حزيران، أن صواريخ "إس — 500" تمثل الجيل الجديد من الصواريخ الروسية، مشيرة إلى أنها ستكون قادرة على إسقاط أقوى وأحدث الطائرات في الجيش الأمريكي مثل طائرة الهيمنة الجوية "إف — 22"، والمقاتلة الحديثة "إف — 35" والقاذفة الاستراتيجية "بي — 1 بي".
 
ولفتت المجلة إلى أن الصواريخ الروسية يمكنها ضرب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، كما أنه يمكن استخدامها في إسقاط الأقمار الصناعية بفضل امتلاكها القدرة على التحليق لمسافات كبيرة جدا تصل إلى ارتفاعات قريبة من الفضاء الخارجي.
وتستطيع الصواريخ الروسية إسقاط الطائرات الشبحية الأمريكية بفضل التقنيات المتطورة، التي تسمح لها بالكشف عن "المقطع الراداري" لتلك الطائرات وتعقبها.
 
وبحسب التجارب السابقة، فإن الصواريخ الروسية استطاعت إسقاط أهداف على مسافة حوالي 480 كم، وهو مسافة لم تصل إليها الصواريخ الأمريكية التي يجري تطويرها.
 
وتستخدم منظومة "إس — 500" الروسية صواريخ فائقة تصل سرعتها إلى أكثر من 7 أضعاف سرعة الصوت، ويمكنها أن تضرب أهداف على ارتفاعات تصل إلى نحو 200 كم.
 
وتمتلك روسيا أنظمة دفاع جوي في الخدمة، هي "إس-400" و"إس-300-بي" و"آي-135"، وهي كافية من أجل ردع التهديدات الحالية، بينما يتم تطوير نظام "إس — 500" من أجل مواجهة التهديدات المستقبلية.
 
وستكون منظومة "إس-500" أول منظومة دفاع جوي قادرة على إسقاط صواريخ أسرع من الصوت، ومن المنتظر أن تدخل الخدمة في الجيش الروسي بحلول عام 2020، بحسب تصريحات سابقة لقائد قوات الدفاع الجوي الروسية فيكتور غوميني، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (53014) قراءة

Total time: 0.2202