آخر الأخبار :
آخر اسعار وصل إليها الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء اليوم الخميس 17 يناير مقتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بغارة جوية للطيران في حجه (الاسم) اسوشيتد برس: عشرات النساء في صنعاء يتعرضن للتعذيب والابتزاز المالي من قبل الحوثيين الأرصاد يوجه تحذير للمواطنين من موجة برد وغبار خلال الساعات القادمة رئيس اللواء 17 مشاة في تعز يتعرض لمحاولة اغتيال .. والجاني يقع طائرات مسيرة للحوثيين تهاجم المجمع الحكومي في مأرب موكب باتريك يتعرض لإطلاق نار في الحديدة.. والأمم المتحدة يعلق على الحادثة هذا ما حدث اليوم في مدينة الحديدة بين الحوثيين ورئيس لجنة المراقبة باتريك كاميرت أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الآن في محلات الصرافة محامي حوثي يكشف جزء من فساد المشرفين الحوثيين بصنعاء (بالأسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رويترز: التحالف بقيادة السعودية يبدأ هجوما على الحديدة

رويترز: التحالف بقيادة السعودية يبدأ هجوما على الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-06-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
بدأت قوات يدعمها التحالف بقيادة السعودية يوم الأربعاء هجوما على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، في أكبر معركة في الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات بين التحالف وحركة الحوثيين المتحالفة مع إيران.  
وقالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في بيان أصدره مكتبها الإعلامي إن طائرات وسفن التحالف تنفذ ضربات تستهدف تحصينات الحوثيين دعما للعمليات البرية للقوات اليمنية التي احتشدت جنوبي المدينة المطلة على البحر الأحمر.  وبدأ الهجوم بعد انتهاء مهلة حددتها الإمارات للحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، لتسليم الميناء الوحيد الخاضع لسيطرتهم.  والحديدة أكبر ميناء يمني وتمثل شريان حياة لأغلبية سكان البلاد الذين يعيشون في مناطق تحت سيطرة الحوثيين.   
وقالت الحكومة المعترف بها دوليا في بيان منفصل نشرته وسائل الإعلام الرسمية اليمنية ”تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لاستعادة اليمن من الميليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية“.  وأضاف البيان ”تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية“. 
 ويمثل الهجوم أول مرة يحاول فيها التحالف المدعوم من الغرب السيطرة على مدينة رئيسية محصنة جيدا بهدف حصار الحوثيين في صنعاء وقطع خطوط إمدادهم لإجبارهم على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2466