آخر الأخبار :
السفير السعودي باليمن يعلق على ثورة الحوثيين 21 سبتمبر ويتحدث عن دماج والقشيبي وسقوط صنعاء الأمن في إب يلقي القبض على عصابة سرقة وتقطع حقيقة سيطرة القوات المشتركة على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة (الوضع اليوم بالحديدة) تعرف على اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018م تقاوم نزلات البرد.. إليكم 10 أغذية تحتوي على فيتامين "سي" أكثر من البرتقال (صور) مدينة خليجية من بين الأكثر أمناً.. تعرف على احصائية عن المدن الأخطر في العالم القوات المشتركة تسيطر على مناطق شاسعة بالحديدة تقدر مساحتها بسبعة كيلو متر مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة

معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-06-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
دخلت معركة مطار الحديدة، مساء اليوم، مراحلها الأخيرة، بعد التوغل صوب البوابة الغربية تزامناً مع عزل مجاميع المليشيات الحوثية في طوق الحديدة عن سياق المعركة.
 
وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر"، إن البوابة الغربية باتت تحت السيطرة العملية لقوات المقاومة المشتركة، فيما أجبرت بقايا المليشيات الحوثية على الفرار إلى الأجزاء الشمالية للمطار مخلفة وراءها جثثاً متناثرة، فضلاً عن أسلحة وذخائر لم تتمكن من استخدامها أو سحبها.
 
وبالتزامن، لقي العشرات من المليشيات الحوثية مصرعهم أثناء محاولاتهم التسلل من بين المزارع لقطع الطريق إلى الحديدة.
 
وأكد المصدر، أن المليشيات الحوثية دفعت بمجاميع كبيرة - كآخر أوراقها- لتحقيق أي انتصارات على طول الطريق الداخلي من كيلو 16 إلى حدود حيس، موضحاً أن المليشيات أرسلت مقاتليها عبر محافظتي إب وذمار لتخفيف الضغط على الجبهة المتقدمة داخل الحديدة، إلا أن المقاومة الوطنية (ألوية حراس الجمهورية) كانت لهم بالمرصاد، وقتلت كل المشاركين في محاولات التسلل على طول الطريق، فيما قدمت كوكبة من خيرة رجالها الذين أحبطوا تلك المحاولات ملتحقين بشهداء الجمهورية والثورة.
 
وأشار إلى أن الألوية التهامية والعمالقة حققت ذات الإنجاز في حماية مدينة حيس وعزل تعزيزات المليشيات الحوثية عن معركة المطار التي دخلت مراحلها الأخيرة.
 
وأوضح المصدر لـ"خبر"، أن مروحيات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة الإماراتية مشطت الأجزاء الجنوبية والغربية للمطار، فيما فجّرت المدرعات بأسلحتها الرشاشة مئات الألغام لتفتح الطريق أمام وحدات من ألوية العمالقة والتي توغلت صوب البوابة الغربية للمطار.
 
ولفت إلى أن وحدات أخرى واصلت عمليات الالتفاف على المليشيات الحوثية من محورين الأول شرق المطار بالتقدم صوب كيلو 16 لقطع خط صنعاء - الحديدة، والثاني التقدم في شارع الميناء (كورنيش الحديدة).
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.4574