آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة

معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-06-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
دخلت معركة مطار الحديدة، مساء اليوم، مراحلها الأخيرة، بعد التوغل صوب البوابة الغربية تزامناً مع عزل مجاميع المليشيات الحوثية في طوق الحديدة عن سياق المعركة.
 
وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر"، إن البوابة الغربية باتت تحت السيطرة العملية لقوات المقاومة المشتركة، فيما أجبرت بقايا المليشيات الحوثية على الفرار إلى الأجزاء الشمالية للمطار مخلفة وراءها جثثاً متناثرة، فضلاً عن أسلحة وذخائر لم تتمكن من استخدامها أو سحبها.
 
وبالتزامن، لقي العشرات من المليشيات الحوثية مصرعهم أثناء محاولاتهم التسلل من بين المزارع لقطع الطريق إلى الحديدة.
 
وأكد المصدر، أن المليشيات الحوثية دفعت بمجاميع كبيرة - كآخر أوراقها- لتحقيق أي انتصارات على طول الطريق الداخلي من كيلو 16 إلى حدود حيس، موضحاً أن المليشيات أرسلت مقاتليها عبر محافظتي إب وذمار لتخفيف الضغط على الجبهة المتقدمة داخل الحديدة، إلا أن المقاومة الوطنية (ألوية حراس الجمهورية) كانت لهم بالمرصاد، وقتلت كل المشاركين في محاولات التسلل على طول الطريق، فيما قدمت كوكبة من خيرة رجالها الذين أحبطوا تلك المحاولات ملتحقين بشهداء الجمهورية والثورة.
 
وأشار إلى أن الألوية التهامية والعمالقة حققت ذات الإنجاز في حماية مدينة حيس وعزل تعزيزات المليشيات الحوثية عن معركة المطار التي دخلت مراحلها الأخيرة.
 
وأوضح المصدر لـ"خبر"، أن مروحيات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة الإماراتية مشطت الأجزاء الجنوبية والغربية للمطار، فيما فجّرت المدرعات بأسلحتها الرشاشة مئات الألغام لتفتح الطريق أمام وحدات من ألوية العمالقة والتي توغلت صوب البوابة الغربية للمطار.
 
ولفت إلى أن وحدات أخرى واصلت عمليات الالتفاف على المليشيات الحوثية من محورين الأول شرق المطار بالتقدم صوب كيلو 16 لقطع خط صنعاء - الحديدة، والثاني التقدم في شارع الميناء (كورنيش الحديدة).
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4719