آخر الأخبار :
كشف بكميات البنزين الموزعة على محطات امانة العاصمة ليوم غد الاثنين 24 سبتمبر الحكومة الشرعية تبعث برواتب الموظفين على الكريمي (تفاصيل) حافظ معياد يكشف عن الحل الممكن لوقف انهيار سعر الريال امام الدولار العمالقة تعلن إحباط هجوم جوي للحوثيين في الحديدة ( صورة) يحيى بدر الدين الحوثي لا يطيق عَلَم اليمن (صورة) بالصورة.. تعرف على الهدية التي قدمها الحوثي لتوكل كرمان وسط صنعاء تنفيذا لدعوتها للمصالحة الصوفي: لم يسلم أحد الدولة للحوثي وهذا ماحدث! اغتيال مدير مدرسة في عدن (الاسم والصورة) فيديو نادر... شاهد الملك سلمان في طفولته بعد تصريحات السودان عن الخروج من اليمن... تعليق من السعودية والإمارات

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

الأخضر يقدم أداءً مشرفاً أمام أوروغواي ويودع كأس العالم

الأخضر يقدم أداءً مشرفاً أمام أوروغواي ويودع كأس العالم

اخبار الساعة - تقرير أعده: أنس القاسم   | بتاريخ : 21-06-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
فاز منتخب أوروجواي على نظيره المنتخب السعودي بهدف نظيف ، مساء الأربعاء ، على ملعب "روستوف آرينا" في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، سجل هدف المباراة الوحيد نجم برشلونة لويس سواريز في الدقيقة 23.
.
لعب مدرب أوروجواي "أوسكار تاباريز" بتشكيلة: 4-4-2 بينما لعب مدرب السعودية خوان أنتونيو بيتزي بتشكيلة: 4-5-1 ..
.
قدم الأخضر السعودي مباراة قوية في الدقائق الأولى والوصول إلى مرمى أوروجواي عبر كرة عرضية مرت دون متابعة ثم محاولة من فهد المولد بتسديدة فوق العارضة وأرسل كافاني كرة عرضية خطيرة مرت بعيداً عن مرمى السعودية.
.
ونجح لويس سواريز من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 23 من كرة عرضية فشل الحارس محمد العويس من إبعادها لتصل لسواريز الذي هز الشباك ببراعة.
.
أهدر هتان باهبري جناح المنتخب السعودي كرة قريبة ليسددها فوق العارضة ثم أهدر كرة أخرى عرضية سريعة قابلها بتسديدة فوق العارضة ، وانطلق محمد البريك في أكثر من محاولة على مرمى الخصم وسط تكتل دفاعي قوي من دفاع الأوروجواي مع تسديدة فوق العارضة من سالم الدوسري.
.
وفي الدقيقة 44 تعرض لاعب ووسط المنتخب السعودي تيسير الجاسم وقائد الأخضر لإصابة قوية في العضلة الخلفية ليغادر الملعب مباشرة وحل بدلاً منه حسين المقهوي لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروجواي بهدف مقابل لا شيء..
.
ومع أنطلاق مجريات الشوط الثاني سدد فهد المولد كرة فوق العارضة مع استحواذ وسيطرة أكثر من المنتخب السعودي.
.
أجرى مدرب منتخب أوروجواي "أوسكار تاباريز"  في الدقيقة 59 ، تغييرين بنزول لوكاس تيريرا ودييجو لاكسالت على حساب ماتياس فيسنو وكريستيان رودريجيز وأضاع كارلوس سانشيز محاولة خطيرة من كرة عرضية من كافاني وضربة رأس علت العارضة.
.
وأبعد حارس الأخضر السعودي محمد العويس كرة عرضية خطيرة عن مرماه، وأشرك مدرب الأخضر في الدقيقة 75 اللاعب محمد كنو على حساب هتان باهبري لتنشيط وسط الملعب بعد إصابة باهبري.
.
وسدد المدافع الأوروغوياني كاسيريس كرة خطيرة تصدت في أقدام المدافعين ، وفي الدقيقة 78، أشرك المنتخب السعودي المهاجم محمد السهلاوي على حساب فهد المولد وكاد لوكاس تيريرا أن يسجل هدف من ضربة رأس لكن كرته مرت بسلام على مرمى الأخضر السعودي.
.
وأشرك المدرب الأوروغوياني "أوسكار تاباريز" تغييراً بنزول نانديز على حساب كارلوس سانشيز. ومن خطأ ساذج للمدافع علي بليهي كاد كافاني أن يسجل فرصة محققة لكن تألق الحارس محمد العويس الذي أنقذ الموقف وأبعد الانفراد من المهاجم الخطير.. ووجه المنتخب السعودي ضربة رأس تصدى لها موسليرا.. لينتهي اللقاء بفوز أوروجواي (1-0) ويتأهل لدور الستة عشر.
.
وودع المنتخب السعودي كأس العالم بهذه الهزيمة بعدما تجمد رصيده بلا نقاط ولحق به رسمياً منتخب مصر الذي خسر آخر بصيص أمل له بعد خسارة الأخضر ليحتل الفراعنة المركز الثالث بلا نقاط ثم السعودية الرابع بفارق الأهداف ورغم الهزيمة إلا أن المنتخب السعودي ظهر بشكل مغاير عما كان عليه في مباراة روسيا وقدم الأخضر عرضاً جيداً خاصة في الشوط الأول إلا أن خبرة لاعبي أوروجواي حسمت الفوز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.23