أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء)

أفادت مصادر أكاديمية، بإقدام جماعة الحوثي بصنعاء على اختطاف سبعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء من نقطة "نقيل يسلح" البوابة الجنوبية للعاصمة، حيث كانوا في طريقهم لاستلام مرتباتهم من مدينة عدن.
 
وقالت المصادر لـ " وكالة 2 ديسمبر"، إن نقطة حوثية بنقيل "يسلح" اختطفت الأساتذة الجامعيين: الدكتور "خالد محمد عبدالستار الشميري" نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب، والدكتور "عبدالباقي محمد عبده النهاري" رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية، والدكتور "فازع خالد العزي المسلمي" رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، والدكتور "عدنان يوسف أحمد الشعيبي" رئيس قسم اللغة العربية بكلية اللغات، والدكتور "عبدالسلام عبده قاسم المخلافي" عضو هيئة التدريس بكلية التربية، والدكتورة "آمنة يوسف محمد عبده" عضو هيئة التدريس بكلية اللغات، وزوجها "فاروق عبدالملك"، حيث كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم.
 
وقبل اختطافهم، تعرض أعضاء هيئة التدريس لاستجواب وتحقيقات من قبل العناصر الحوثية، حسبما ذكرته المصادر، التي تحدثت أن المليشيا أفرجت عن الدكتور آمنة يوسف وابنتها، ونقلت الدكاترة إلى معتقل بمنطقة دار سلم جنوبي العاصمة.
 
وأمام ذلك التصرف الإجرامي، أدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء هذه الممارسات التي اعتبرتها خارجة عن الدستور والقانون والتي تستهدف أعضاء هيئة التدريس وذويهم، مطالبة في بيان صحفي الجهات المختطفة بسرعة إطلاق سراح جميع المعتقلين بصفة غير قانونية.
 
ودعا البيان، منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان "الوقوف إلى جانبنا؛ بغرض تحرير زملائنا من معتقلاتهم".

Total time: 0.0571