آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

(حكم يمني).. أول من استعان بتقنية الفيديو قبل 12 عام

(حكم يمني).. أول من استعان بتقنية الفيديو قبل 12 عام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2018    | منذ: 3 أسابيع مضت
شهدت بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا عن استخدام تقنية الفيديو (VAR) لأول مرة تاريخ البطولة.
 
لكن هذه التقنية استعان بها الحكم الدولي اليمني المعتزل "أحمد قائد سيف" قبل 12 عام في مباراة (التلال والصقر)، ضمن منافسات الدوري اليمني لكرة القدم في موسم 2006 - 2005م .
 
أكد المعلومة المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي أثناء تعليقه لمباراة السعودية ومصر مساء أمس على قناة bein sports : "على فكرة سأكلمكم عن ال VAR تاريخياً كانت بداياتها يمنية (صدق أو لا تصدق) كان ذلك منذ عشر سنوات في إحدى مباريات الدوري اليمني على ملعب ستاد 22 مايو الدولي بعدن في مباراة بين (التلال والصقر) هناك في اليمن كان حكم اللقاء اسمه (أحمد قائد) ذهب لعربة النقل التلفزيوني وعاود بإلغاء الهدف".
 
وكانت هذه الخطوة قد استعان بها الحكم المعتزل ورئيس لجنة الحكام بالإتحاد اليمني لكرة القدم حالياً، في مباراة "تلال عدن" و"صقر تعز" على ملعب 22 مايو بمدينة عدن يوم الجمعة 3 فبراير 2006.
 
بطاقم تحكيمي تكون من الدولي أحمد قائد بمساعدة حمود المقفزي وعارف سيبان وعبد الله عزب رابعاً وخالد اليماني مراقباً للمباراة وعبد العزيز فارع مراقباً للحكام.
 
وروى الحارس السابق لمرمى التلال مختار محمد الحادثة موثقة بالصور، مبيناً أن الواقعة حدثة في الدقيقة (7) من الشوط الثاني في مباراة التلال والصقر، عندما سدد اللاعب الدولي علي العمقي المحترف في صفوف الصقر حينها ضربة حرة غير مباشرة تجاه مرمى التلال ومرت الكرة بجانب القائم للحارس عمر سالم.
 
وأضاف مختار في منشور على صفحته بالفيس بوك ان التلاليون إحتجوا كثيراً على الهدف فذهب الحكم الدولي أحمد قائد إلى المرمى، ليجد الشبكة "مخرومة " لكنه عاد ليقر باحتساب الهدف ليزداد الاحتجاج، فلجأ بعدها الحكم الدولي أحمد قائد إلى عربة النقل المباشر للمباراة في (حادثة غريبة حينها.. لم تحدث في العالم)، وبعد التأكد قام بإلغاء الهدف".
 
وعاد لاعب فريق الصقر على العمقي مرة أخرى ليتحصل على ضربة حرة مباشرة، من نفس المكان سجل منها هدف الفوز انتهت به المواجهة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2255