آخر الأخبار :
مفاجأة .. تكشفها نشرة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الجمعة 22 فبراير المالية تكشف موعد صرف رواتب النازحين ويوضح سبب التأخير خبراء في مجلس الأمن: الحوثيون تلاعبوا بالحقائق حول قصف اطفال بضحيان الحوثيون يتوجهون نحو محافظة إب، وتعيين «يحيى الحوثي» وكيلاً للمحافظة .. والسبب ! توتر بين هاشم الأحمر ومحافظ شبوة على خلفية احتجاز البحث الجنائي لقاطرات نفط بالمحافظة (وثيقة) شاهد بالفيديو.. لماذا يبكي شقيق توكل كرمان .. وماذا يقول عن صالح إيران تستعرض قدراتها العسكرية في مناورات عسكرية كبرى في الخليج وتختبر صواريخ تطلقها غواصات حميد الأحمر يخرج عن صمته ويكتب منشور في ذكرى انتخاب الرئيس هادي ويصف سنوات حمكه بـ «العجاف» .. (النص) الدولار يواصل ارتفاعه بلا هواده أمام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الجمعة 22 فبراير 2019م) مقتل قائد لواء رفيع تابع للشرعية في صعدة في مواجهات مع الحوثيين (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
 
تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، اتخاذ خطوة مهمة تجاه الحرس الثوري الإيراني، بتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية.
 
ووقال مسؤولون أمريكيون، إن «ملف الحرس الثوري الإيراني وتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية مطروح على طاولة الإدارة الأمريكية، وهي تقوم بمناقشته في الوقت الحالي»، حسب شبكة «سي إن إن».
 
ونقلت الشبكة عن مصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي، «مايك بومبيو»، قوله إنه «يقف مع تصنيف الحرس الثوري على قائمة الإرهاب».
 
وأشارت المصادر إلى أن «هذه الخطوة مطروحة على الطاولة منذ أشهر ويتم دراستها بشكل مكثف مؤخرا كجزء من التصعيد باستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران».
 
وأضافت أنه «في الوقت الذي يحذر فيه البعض من مغبة مثل هذه الخطوة وخطورتها على الأمريكيين والمؤسسات الأمريكية خارج البلاد، فإن مثل هذا القرار سيتيح للبيت الأبيض فرصة تجميد الأصول التابعة للحرس الثوري الإيراني وفرض حظر سفر»، إضافة إلى فرض عقوبات جنائية بالتوازي مع العقوبات الاقتصادية الموجودة حاليا.
 
وكان «ترامب»، أعلن مطلع مايو/أيار الماضي، انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، والذي عقد في عهد الرئيس السابق «باراك أوباما».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.104