آخر الأخبار :
كشف بكميات البنزين الموزعة على محطات امانة العاصمة ليوم غد الاثنين 24 سبتمبر الحكومة الشرعية تبعث برواتب الموظفين على الكريمي (تفاصيل) حافظ معياد يكشف عن الحل الممكن لوقف انهيار سعر الريال امام الدولار العمالقة تعلن إحباط هجوم جوي للحوثيين في الحديدة ( صورة) يحيى بدر الدين الحوثي لا يطيق عَلَم اليمن (صورة) بالصورة.. تعرف على الهدية التي قدمها الحوثي لتوكل كرمان وسط صنعاء تنفيذا لدعوتها للمصالحة الصوفي: لم يسلم أحد الدولة للحوثي وهذا ماحدث! اغتيال مدير مدرسة في عدن (الاسم والصورة) فيديو نادر... شاهد الملك سلمان في طفولته بعد تصريحات السودان عن الخروج من اليمن... تعليق من السعودية والإمارات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
 
تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، اتخاذ خطوة مهمة تجاه الحرس الثوري الإيراني، بتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية.
 
ووقال مسؤولون أمريكيون، إن «ملف الحرس الثوري الإيراني وتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية مطروح على طاولة الإدارة الأمريكية، وهي تقوم بمناقشته في الوقت الحالي»، حسب شبكة «سي إن إن».
 
ونقلت الشبكة عن مصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي، «مايك بومبيو»، قوله إنه «يقف مع تصنيف الحرس الثوري على قائمة الإرهاب».
 
وأشارت المصادر إلى أن «هذه الخطوة مطروحة على الطاولة منذ أشهر ويتم دراستها بشكل مكثف مؤخرا كجزء من التصعيد باستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران».
 
وأضافت أنه «في الوقت الذي يحذر فيه البعض من مغبة مثل هذه الخطوة وخطورتها على الأمريكيين والمؤسسات الأمريكية خارج البلاد، فإن مثل هذا القرار سيتيح للبيت الأبيض فرصة تجميد الأصول التابعة للحرس الثوري الإيراني وفرض حظر سفر»، إضافة إلى فرض عقوبات جنائية بالتوازي مع العقوبات الاقتصادية الموجودة حاليا.
 
وكان «ترامب»، أعلن مطلع مايو/أيار الماضي، انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، والذي عقد في عهد الرئيس السابق «باراك أوباما».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.223