آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

واشنطن تعتزم تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
 
تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، اتخاذ خطوة مهمة تجاه الحرس الثوري الإيراني، بتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية.
 
ووقال مسؤولون أمريكيون، إن «ملف الحرس الثوري الإيراني وتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية مطروح على طاولة الإدارة الأمريكية، وهي تقوم بمناقشته في الوقت الحالي»، حسب شبكة «سي إن إن».
 
ونقلت الشبكة عن مصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي، «مايك بومبيو»، قوله إنه «يقف مع تصنيف الحرس الثوري على قائمة الإرهاب».
 
وأشارت المصادر إلى أن «هذه الخطوة مطروحة على الطاولة منذ أشهر ويتم دراستها بشكل مكثف مؤخرا كجزء من التصعيد باستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران».
 
وأضافت أنه «في الوقت الذي يحذر فيه البعض من مغبة مثل هذه الخطوة وخطورتها على الأمريكيين والمؤسسات الأمريكية خارج البلاد، فإن مثل هذا القرار سيتيح للبيت الأبيض فرصة تجميد الأصول التابعة للحرس الثوري الإيراني وفرض حظر سفر»، إضافة إلى فرض عقوبات جنائية بالتوازي مع العقوبات الاقتصادية الموجودة حاليا.
 
وكان «ترامب»، أعلن مطلع مايو/أيار الماضي، انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، والذي عقد في عهد الرئيس السابق «باراك أوباما».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2174