أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البرلماني عبده بشر يشن هجوماً لاذعا على مهدي المشاط .. ويطالب بإيقاف الحرب لقطع الطريق أمام تجار الحروب

شن البرلماني الشيخ عبده بشر هجوماً لاذعاً على رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بعد أن أصدر الأخير قرار انشاء هيئة الزكاة قبل أن يصادق على القانون من مجلس النواب .
 
وأكد البرلماني بشر خلال جلسة البرلمان اليوم بصنعاء أن ذلك القرار مخالفاً للدستور والقانون وأن هناك قرارات يصدرها المشاط مخالفة للدستور والقانون، وأن المشاط إذا لم يلتزم باليمين الدستورية التي حلفها بعدم اختراق اومخافة الدستور والقانون فليجهز نفسه للمحاسبة واتهامه بالخيانة العضمى .
 
وقال بشر " يجب الانصياع لقرارات وتوصيات البرلمان وصوت العقل وصلح ذات البين وعدم سفك الدماء بغير حق يجب تحديد العلاقة وبوضوح بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية ولسنا محللين اونتحمل اخطاء الاخرين " .
 
و أضاف " يجب ايقاف الحرب لقطع الطريق على تجار الحروب، وأن على رئيس المجلس السياسي ورئيس الحكومة التوضيح لمجلس النواب والشعب اليمني حول مادار ويدور في الحوار من وراء الكواليس وماهي النتائج وماهي القضايا التي تم التفاق عليها والقضايا التي تم الاختلاف عليها ليكون ممثلي الشعب وابناء الشعب اليمني هم الحكم " .
 
وطالب بشر بضرورة التوضيح حول ما جرى ويجري في الحديدة واحترام ادمية الانسان وحقن دماء اليمنيين والحفاظ على ماتبقى من البنية التحتية لليمن .

Total time: 0.0573