أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صعدة: الجيش يتمكن من السيطرة على جبال الربعة وتقترب من مديرية الحشوة

- صعدة
شنت قوات الجيش الوطني صباح اليوم السبت هجوما واسعاً على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف.
 
واستطاعت كتيبة الحشوة التابعة للواء التاسع حرس حدود وبدعم وإسناد قوات اللواء الٲول حرس حدود ولواء حسم تحرير عدة مواقع إستراتيجية في سلسلة جبال الرُبعة الاستراتيجية والقريبة من مديرية الحشوة شرق صعدة. 
 
 وفي تصريح خاص بإعلام اللواء الٲول حرس حدود قال العقيد جميل المعالم  ٲركان حرب اللواء بأن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة والإستراتيجية في سلسلة جبال الربعة. 
 
وبين العقيد جميل المعالم الٲهمية الٲستراتيجية لهذة المواقع من سلسلة جبال الربعة حيث تعتبر البوابة الرئيسية لجبال شعير والقذاميل باتجاه وادي العطفين ومديرية الحشوة التابعة لمحافظة صعدة.
 
وأشاد العقيد المعالم بالدور الفاعل لمقاتلات التحالف العربي في دعم ومساندة أبطال الجيش الوطني حيث استهدافت بعدة غارات تجمعات وتعزيزات لمليشيات الانقلابية أسفرت عن تدمير أطقم قتالية وٲربع عربات عسكرية ومقتل من كانوا على متنها.
 
من جهة أخرى قال رئيس عمليات اللواء التاسع حرس حدود العقيد هلال مشبب الخالدي إن قوات الجيش الوطني تقدمت ما يقارب عشرة كيلو متر باتجاه محافظة صعدة، وسيطرت على مواقع وجبال استراتيجية كانت المليشيا تتمركز فيها على حدود مديرية الحشوة. 
 
وأضاف العقيد هلال إن الهجوم المباغت الذي نفذه ابطال اللواء التاسع حرس حدود بمساندة ابطال اللواء الاول ولواء الحسم اربك المليشيا وكبدهم خسائر في العتاد والأرواح.
هذا وأفادت مصادر عسكرية مطلعة بأن المعارك لاتزال متواصلة والتقدم مستمر وسط انهيارات كبيرة وخسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات الحوثية الانقلابية.

Total time: 0.0551