آخر الأخبار :
اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحزام الأمني و القاعدة في ابين وزارة الداخلية تعلن ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين في عدن ولحج (تفاصيل) بعد إضراب المعلمين والمعلمات .. اللواء القوسي يوجه لهم رسالة (هامة) معلومة صادمة: الكشف عن السبب الخطير الذي اضطر المشاط لاعلان صرف نصف راتب للموظفين اندلاع اشتباكات في احياء وسط مدينة الحديدة للمقيمين في المملكة .. السعودية تتراجع عن توطين 20 مهنة (تعرف عليهن) طيران اليمنية تعلن تخفيضها اسعار التذاكر .. لهذه الفئة الإطاحة بضابط كبير ضمن خلية العند القيادي الجنوبي منير اليافعي «ابو اليمامه» يتعرض لكمين مسلح بالمحفد.. وهذا ما حدث! الدولار يرتفع .. وهذه اسعاره مساء اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019م

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
 
قال الدكتور هانزيورج كيلر إن التبول اللاإرادي لدى الأطفال له أسباب عدة، منها عضوية ومنها نفسية.وأوضح اختصاصي المسالك البولية الألماني، أن الأسباب العضوية تتمثل في عدوى المثانة الحادة أو أمراض المسالك البولية. وهنا ينبغي استشارة اختصاصي مسالك بولية. 
وفي حال استبعاد الأسباب العضوية، يمكن التفكير في الأسباب النفسية، كالخلافات الأسرية أو المشاكل في المدرسة. وهنا ينبغي استشارة طبيب نفسي.وإلى جانب العلاج الدوائي أو النفسي يمكن للوالدين مساعدة الطفل على التخلص من التبول اللاإرادي من خلال تدريبه على التحكم في المثانة، وذلك بتدريبه على الذهاب إلى المرحاض كل ساعتين نهاراً حتى إذا لم تكن لديه رغبة في التبول. 
كما ينبغي عدم تقديم السوائل للطفل قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعتين.وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي مساندة الطفل ودعمه نفسياً وعدم توبيخه، وذلك من أجل زيادة ثقته في نفسه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2353