آخر الأخبار :
المهرة: البحث جارٍ عن 25 مفقوداً.. ارتفاع وفيات إعصار "لبان" بالمهرة إلى 11 شخصاً الرئيس هادي يكشف أن البيضاء جنوبية والضالع شمالية (فيديو) إرتفاع جنوني لأسعار الوقود بسقطرى شركة النفط والغاز البريطانية : النفط عند 80 دولاراً للبرميل غير مناسبٍ لكثيرٍ من دول العالم هجم عنيف للحوثيين على القوات المشتركة بالحديدة ومقتل القيادي الحوثي المؤيد (تفاصيل) وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
 
قال الدكتور هانزيورج كيلر إن التبول اللاإرادي لدى الأطفال له أسباب عدة، منها عضوية ومنها نفسية.وأوضح اختصاصي المسالك البولية الألماني، أن الأسباب العضوية تتمثل في عدوى المثانة الحادة أو أمراض المسالك البولية. وهنا ينبغي استشارة اختصاصي مسالك بولية. 
وفي حال استبعاد الأسباب العضوية، يمكن التفكير في الأسباب النفسية، كالخلافات الأسرية أو المشاكل في المدرسة. وهنا ينبغي استشارة طبيب نفسي.وإلى جانب العلاج الدوائي أو النفسي يمكن للوالدين مساعدة الطفل على التخلص من التبول اللاإرادي من خلال تدريبه على التحكم في المثانة، وذلك بتدريبه على الذهاب إلى المرحاض كل ساعتين نهاراً حتى إذا لم تكن لديه رغبة في التبول. 
كما ينبغي عدم تقديم السوائل للطفل قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعتين.وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي مساندة الطفل ودعمه نفسياً وعدم توبيخه، وذلك من أجل زيادة ثقته في نفسه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3184