آخر الأخبار :
بمناسبة عيد الأضحى.. الرئيس ”هادي“ يبشر اليمنيين بـ”انتهاء المعركة“ احصائية بعدد الحجاج لهذا العام من داخل وخارج المملكة حاج يمني يعلن عفوه عن قاتل ابنه على صعيد عرفات نجاة مدير امن لودر من محاولة اغتيال أزمة مشتقات نفطية في إب .. وهذا سعر الدبة البترول بالسوق السوداء القبض على عصابة ترويج حبوب مخدرة وحشيش تضم رجال ونساء في عدن القنصل اليمني نايف طعيمان يشارك جالية بافلو افراح العيد اسعار صرف الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني بصنعاء مساء اليوم الإثنين 20 اغسطس 2018م جماعة الحوثي توجه الكريمي بالحديدة بعدم صرف مرتبات الموظفين بعد تحويلها من الشرعية (صورة) عدن .. تحشيد عسكري من محافظات مجاورة ونشر مسلحين في أحياء سكنية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-07-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
كشفت مصادر مطلعة في محافظة حجة، الأربعاء 18 يوليو / تموز 2018، بأن قيادياً حوثياً تمرد على جماعة الحوثي بعد محاولة الزج بأبناء منطقته إلى الساحل الغربي.
 
ووفق مصادر "خبر"، فإن "القيادي في مليشيات الحوثي بمديرية بني قيس مسؤول العمليات بالمديرية عبدالسلام النهاري الملقب "أبو هاشم" أعلن تمرده على جماعته بعد محاولتها الزج بأبناء منطقته إلى جبهة الساحل الغربي".
 
وتبادل المذكور إطلاق النار، أمس الثلاثاء، مع أحد الأطقم القادمة من مركز المحافظة في منطقة اللوحة غرب المديرية، طبقاً للمصادر.
 
وتعود أسباب المواجهات إلى محاولة القيادي القادم من مركز المحافظة الزج ب"ابو هاشم" ومرافقيه وبعض المتحوثين من قبيلته إلى جبهة الساحل الغربي، بعد أن طلب منهم مرافقته لزيارة مقابر قتلاهم شمال المديرية، ولكنهم فوجئوا بتجاوز المديرية والتوجيه غرباً نحو محافظة الحديدة.
 
 
وعلى الفور قام "أبو هاشم" ومرافقوه بإطلاق النار بطريقة مباشرة على مقدمة السيارة بعد رفض سائقها التوقف والعودة إلى المديرية، مما اضطر القيادي الحوثي ومرافقيه إلى ترك الطقم والفرار بعيداً بعد إطلاق النار عليه.
 
يذكر أن "أبو هاشم النهاري" ومرافقيه يعودون إلى قبيلة بني مهدي والتي تعتبر معقل ما يسمى ب"الهاشميين" في مديرية بني قيس، وقد فروا في وقت سابق من جبهات القتال ورفضوا العودة إليها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2304