آخر الأخبار :
المهرة: البحث جارٍ عن 25 مفقوداً.. ارتفاع وفيات إعصار "لبان" بالمهرة إلى 11 شخصاً الرئيس هادي يكشف أن البيضاء جنوبية والضالع شمالية (فيديو) إرتفاع جنوني لأسعار الوقود بسقطرى شركة النفط والغاز البريطانية : النفط عند 80 دولاراً للبرميل غير مناسبٍ لكثيرٍ من دول العالم هجم عنيف للحوثيين على القوات المشتركة بالحديدة ومقتل القيادي الحوثي المؤيد (تفاصيل) وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
كشفت مصادر مطلعة في محافظة حجة، الأربعاء 18 يوليو / تموز 2018، بأن قيادياً حوثياً تمرد على جماعة الحوثي بعد محاولة الزج بأبناء منطقته إلى الساحل الغربي.
 
ووفق مصادر "خبر"، فإن "القيادي في مليشيات الحوثي بمديرية بني قيس مسؤول العمليات بالمديرية عبدالسلام النهاري الملقب "أبو هاشم" أعلن تمرده على جماعته بعد محاولتها الزج بأبناء منطقته إلى جبهة الساحل الغربي".
 
وتبادل المذكور إطلاق النار، أمس الثلاثاء، مع أحد الأطقم القادمة من مركز المحافظة في منطقة اللوحة غرب المديرية، طبقاً للمصادر.
 
وتعود أسباب المواجهات إلى محاولة القيادي القادم من مركز المحافظة الزج ب"ابو هاشم" ومرافقيه وبعض المتحوثين من قبيلته إلى جبهة الساحل الغربي، بعد أن طلب منهم مرافقته لزيارة مقابر قتلاهم شمال المديرية، ولكنهم فوجئوا بتجاوز المديرية والتوجيه غرباً نحو محافظة الحديدة.
 
 
وعلى الفور قام "أبو هاشم" ومرافقوه بإطلاق النار بطريقة مباشرة على مقدمة السيارة بعد رفض سائقها التوقف والعودة إلى المديرية، مما اضطر القيادي الحوثي ومرافقيه إلى ترك الطقم والفرار بعيداً بعد إطلاق النار عليه.
 
يذكر أن "أبو هاشم النهاري" ومرافقيه يعودون إلى قبيلة بني مهدي والتي تعتبر معقل ما يسمى ب"الهاشميين" في مديرية بني قيس، وقد فروا في وقت سابق من جبهات القتال ورفضوا العودة إليها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2336