آخر الأخبار :
اول تعليق من جماعة ابو العباس في تعز على الحملة الامنية يوم امس على مدينة تعز القديمة وهذا ما قالته! الدولار يواصل ارتفاعه.. اخر اسعار الصرف صباح الجمعة 26 ابريل 2019م فيديو يكشف قصف بالأسلحة الثقيلة على مدينة تعز القديمة وفضاعة المعارك تطورات دراماتيكية في الأحداث بمدينة تعز.. محافظ تعز يصف اللجنة الأمنية بالخروج عنه (فمن هم الخارجين عن القانون؟) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة الديزل ليوم غدا الجمعة 26 إبريل في امانة العاصمة إليكم أسعار الصرف اليوم الخميس 25 ابريل للدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن شاهد كيف يبرر حزب الإصلاح في تعز (بخبث ومكر شديد) هجومه على النساء والمساجد لإسكاتهم في مدينة تعز القديمة (صور) بشرى سارة للمواطنين.. ناطق شركة النفط يعلن عن قرب انفراج ازمة البنزين في هذا الموعد! بلاغ هام صادر من قطاع الحج والعمرة بخصوص العمرة بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك قوات حراس الجمهورية تشن هجوماً كبيرا على الحوثيين في جبهة العود

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-07-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
كشفت مصادر مطلعة في محافظة حجة، الأربعاء 18 يوليو / تموز 2018، بأن قيادياً حوثياً تمرد على جماعة الحوثي بعد محاولة الزج بأبناء منطقته إلى الساحل الغربي.
 
ووفق مصادر "خبر"، فإن "القيادي في مليشيات الحوثي بمديرية بني قيس مسؤول العمليات بالمديرية عبدالسلام النهاري الملقب "أبو هاشم" أعلن تمرده على جماعته بعد محاولتها الزج بأبناء منطقته إلى جبهة الساحل الغربي".
 
وتبادل المذكور إطلاق النار، أمس الثلاثاء، مع أحد الأطقم القادمة من مركز المحافظة في منطقة اللوحة غرب المديرية، طبقاً للمصادر.
 
وتعود أسباب المواجهات إلى محاولة القيادي القادم من مركز المحافظة الزج ب"ابو هاشم" ومرافقيه وبعض المتحوثين من قبيلته إلى جبهة الساحل الغربي، بعد أن طلب منهم مرافقته لزيارة مقابر قتلاهم شمال المديرية، ولكنهم فوجئوا بتجاوز المديرية والتوجيه غرباً نحو محافظة الحديدة.
 
 
وعلى الفور قام "أبو هاشم" ومرافقوه بإطلاق النار بطريقة مباشرة على مقدمة السيارة بعد رفض سائقها التوقف والعودة إلى المديرية، مما اضطر القيادي الحوثي ومرافقيه إلى ترك الطقم والفرار بعيداً بعد إطلاق النار عليه.
 
يذكر أن "أبو هاشم النهاري" ومرافقيه يعودون إلى قبيلة بني مهدي والتي تعتبر معقل ما يسمى ب"الهاشميين" في مديرية بني قيس، وقد فروا في وقت سابق من جبهات القتال ورفضوا العودة إليها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1062