آخر الأخبار :
اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحزام الأمني و القاعدة في ابين وزارة الداخلية تعلن ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين في عدن ولحج (تفاصيل) بعد إضراب المعلمين والمعلمات .. اللواء القوسي يوجه لهم رسالة (هامة) معلومة صادمة: الكشف عن السبب الخطير الذي اضطر المشاط لاعلان صرف نصف راتب للموظفين اندلاع اشتباكات في احياء وسط مدينة الحديدة للمقيمين في المملكة .. السعودية تتراجع عن توطين 20 مهنة (تعرف عليهن) طيران اليمنية تعلن تخفيضها اسعار التذاكر .. لهذه الفئة الإطاحة بضابط كبير ضمن خلية العند القيادي الجنوبي منير اليافعي «ابو اليمامه» يتعرض لكمين مسلح بالمحفد.. وهذا ما حدث! الدولار يرتفع .. وهذه اسعاره مساء اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

حجة.. قيادي حوثي ومرافقوه يعلنون التمرّد ويرفضون القتال في جبهة الساحل الغربي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-07-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
كشفت مصادر مطلعة في محافظة حجة، الأربعاء 18 يوليو / تموز 2018، بأن قيادياً حوثياً تمرد على جماعة الحوثي بعد محاولة الزج بأبناء منطقته إلى الساحل الغربي.
 
ووفق مصادر "خبر"، فإن "القيادي في مليشيات الحوثي بمديرية بني قيس مسؤول العمليات بالمديرية عبدالسلام النهاري الملقب "أبو هاشم" أعلن تمرده على جماعته بعد محاولتها الزج بأبناء منطقته إلى جبهة الساحل الغربي".
 
وتبادل المذكور إطلاق النار، أمس الثلاثاء، مع أحد الأطقم القادمة من مركز المحافظة في منطقة اللوحة غرب المديرية، طبقاً للمصادر.
 
وتعود أسباب المواجهات إلى محاولة القيادي القادم من مركز المحافظة الزج ب"ابو هاشم" ومرافقيه وبعض المتحوثين من قبيلته إلى جبهة الساحل الغربي، بعد أن طلب منهم مرافقته لزيارة مقابر قتلاهم شمال المديرية، ولكنهم فوجئوا بتجاوز المديرية والتوجيه غرباً نحو محافظة الحديدة.
 
 
وعلى الفور قام "أبو هاشم" ومرافقوه بإطلاق النار بطريقة مباشرة على مقدمة السيارة بعد رفض سائقها التوقف والعودة إلى المديرية، مما اضطر القيادي الحوثي ومرافقيه إلى ترك الطقم والفرار بعيداً بعد إطلاق النار عليه.
 
يذكر أن "أبو هاشم النهاري" ومرافقيه يعودون إلى قبيلة بني مهدي والتي تعتبر معقل ما يسمى ب"الهاشميين" في مديرية بني قيس، وقد فروا في وقت سابق من جبهات القتال ورفضوا العودة إليها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2265