آخر الأخبار :
المهرة: البحث جارٍ عن 25 مفقوداً.. ارتفاع وفيات إعصار "لبان" بالمهرة إلى 11 شخصاً الرئيس هادي يكشف أن البيضاء جنوبية والضالع شمالية (فيديو) إرتفاع جنوني لأسعار الوقود بسقطرى شركة النفط والغاز البريطانية : النفط عند 80 دولاراً للبرميل غير مناسبٍ لكثيرٍ من دول العالم هجم عنيف للحوثيين على القوات المشتركة بالحديدة ومقتل القيادي الحوثي المؤيد (تفاصيل) وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم قطر بدعم "الحوثيين" لخدمة إيران في اليمن

المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم قطر بدعم "الحوثيين" لخدمة إيران في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-07-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
اتهم الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في محافظة عدن جنوبي اليمن، قطر بدعم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والجماعات الإرهابية في اليمن، بهدف زعزعة استقرار البلاد.
 
 وقال الناطق باسم المجلس سالم ثابت العولقي، في تغريدة على "تويتر" إن " الدوحة لعبت دورا سلبيا في زعزعة الاستقرار في اليمن وأمدت الحوثيين، والجماعات الإرهابية بما تحتاج إليه من مقومات البقاء ميدانيا وإعلاميا خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة العربية واستهداف استقرارها وشعوبها".
 
يشار الى أن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، أعلن في 5 يونيو/ حزيران 2017 إنهاء مشاركة قطر في التحالف "بسبب ممارساتها التي تعزز الإرهاب، ودعمها تنظيماته في اليمن، ومنها القاعدة وتنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا]، وتعاملها مع الميليشيات الانقلابية في اليمن، مما يتناقض مع أهداف التحالف التي من أهمها محاربة الإرهاب".
وأعقب القرار إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمة الدوحة بزعزعة الاستقرار في المنطقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2676