آخر الأخبار :
اول تعليق من جماعة ابو العباس في تعز على الحملة الامنية يوم امس على مدينة تعز القديمة وهذا ما قالته! الدولار يواصل ارتفاعه.. اخر اسعار الصرف صباح الجمعة 26 ابريل 2019م فيديو يكشف قصف بالأسلحة الثقيلة على مدينة تعز القديمة وفضاعة المعارك تطورات دراماتيكية في الأحداث بمدينة تعز.. محافظ تعز يصف اللجنة الأمنية بالخروج عنه (فمن هم الخارجين عن القانون؟) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة الديزل ليوم غدا الجمعة 26 إبريل في امانة العاصمة إليكم أسعار الصرف اليوم الخميس 25 ابريل للدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن شاهد كيف يبرر حزب الإصلاح في تعز (بخبث ومكر شديد) هجومه على النساء والمساجد لإسكاتهم في مدينة تعز القديمة (صور) بشرى سارة للمواطنين.. ناطق شركة النفط يعلن عن قرب انفراج ازمة البنزين في هذا الموعد! بلاغ هام صادر من قطاع الحج والعمرة بخصوص العمرة بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك قوات حراس الجمهورية تشن هجوماً كبيرا على الحوثيين في جبهة العود

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هذه علامات ارتفاع ضغط الدم لا تتجاهلها

 هذه علامات ارتفاع ضغط الدم لا تتجاهلها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-07-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
يُعرف ارتفاع ضغط الدم باسم "القاتل الصامت" لأن أعراضه تكون غير ملحوظة. ولذلك تحث التوصيات الطبية على قياس ضغط الدم بشكل دوري بعد سن الـ 40، وخلال الزيارات الطبية الدورية. لكن يُنصح بعدم تجاهل العلامات التالية لأنها تشير إلى ارتفاع الضغط: 
من علامات ارتفاع ضغط الدم نزيف الأنف، والإحساس بالنعاس 
ضبابية الرؤية. يؤثر ارتفاع ضغط الدم على أعصاب الدماغ وينعكس ذلك على الرؤية التي تصبح ضبابية. 
الصداع الشديد. من آثار ارتفاع ضغط الدم على الدماغ الصداع الحاد وخاصة الصداع النصفي، وقد يصاحب هذا الصداع ألم في الصدر ودوخة. 
التنفس. مع تزايد معدّل ضغط الدم باستمرار يضيق التنفس نتيجة زيادة سُمك جدران القلب، وتناقص تدفق الدم. 
نزيف الأنف. من علامات ارتفاع ضغط الدم نزيف الأنف، والذي يزداد شدة مع تأخر علاج الحالة. 
التعب والنعاس. نتيجة زيادة سُمك جدران القلب تقل كمية الدم التي يضخها، ويؤدي ذلك إلى زيادة التعب والإحساس بالنعاس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1101