آخر الأخبار :
اول تعليق من جماعة ابو العباس في تعز على الحملة الامنية يوم امس على مدينة تعز القديمة وهذا ما قالته! الدولار يواصل ارتفاعه.. اخر اسعار الصرف صباح الجمعة 26 ابريل 2019م فيديو يكشف قصف بالأسلحة الثقيلة على مدينة تعز القديمة وفضاعة المعارك تطورات دراماتيكية في الأحداث بمدينة تعز.. محافظ تعز يصف اللجنة الأمنية بالخروج عنه (فمن هم الخارجين عن القانون؟) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة الديزل ليوم غدا الجمعة 26 إبريل في امانة العاصمة إليكم أسعار الصرف اليوم الخميس 25 ابريل للدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن شاهد كيف يبرر حزب الإصلاح في تعز (بخبث ومكر شديد) هجومه على النساء والمساجد لإسكاتهم في مدينة تعز القديمة (صور) بشرى سارة للمواطنين.. ناطق شركة النفط يعلن عن قرب انفراج ازمة البنزين في هذا الموعد! بلاغ هام صادر من قطاع الحج والعمرة بخصوص العمرة بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك قوات حراس الجمهورية تشن هجوماً كبيرا على الحوثيين في جبهة العود

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تعلن وصول أكثر من مليون شخص لأداء مناسك الحج

السعودية تعلن وصول أكثر من مليون شخص لأداء مناسك الحج

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-08-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس 9 آب/أغسطس، عن وصول نحو مليون و57 ألف شخص من مختلف بلدان العالم إلى أراضيها، وذلك لأداء مناسك الحج لهذا العام الهجري 1439.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن المديرية العامة للجوازات، أنه حتى نهاية يوم أمس، وصل عدد القادمين لأداء الفريضة 1.057.880 حاجا، بزيادة بلغت 64.905 حجاج، عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي؛ ووصلت نسبة الزيادة في أعداد هؤلاء إلى 7 بالمئة.
 
ووفقا للمديرية العامة للجوازات في السعودية، بلغ عدد القادمين عن طريق الجو 998.811 حاجا، وعن طريق البر 48.515 حاجا، وعبر البحر 10.554 حاجا.
وتستقبل السعودية سنويا أكثر من مليوني حاج إلى مكة والمدينة والمشاعر الإسلامية المقدسة الأخرى؛ ووصل عدد حجاج العام الماضي إلى 2 مليون و252 ألف شخص، بينهم مليون و334 شخصا أتوا من خارج البلاد.
وبحسب البيانات الإحصائية السعودية للعام الهجري الماضي، تصدرت إندونيسيا البلدان الإسلامية بأعداد الحجاج بنحو 160 ألفا، تلتها باكستان بحوالي 143 ألفا، ثم الهند بـ 120 ألفا، وبنغلادش بـ 101 ألفا.
وتأتي بعد ذلك نيجيريا في المرتبة الخامسة بـ 77 ألفا، وتركيا سادسة بـ 63 ألفا، ثم مصر بنحو 62 ألفا، فالجزائر بـ 28 ألفا، والمغرب بـ 25 ألف حاج.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.123