آخر الأخبار :
توكل أشجع قيادات الإصلاح وأكثرهم تهوراً.. لهذه الأسباب! توكل من الثورة إلى الثروة ومن النقاب إلى العلمانية (ما لا تعرفه عن توكل) رسالة من السفير السعودي باليمن إلى الرئيس هادي .. وهذا ما جاء فيها! هذا ما قاله العميد طارق صالح قبل ساعات من الآن بمناسبة عيد الأضحى المبارك (صورة) بمناسبة عيد الأضحى.. الرئيس ”هادي“ يبشر اليمنيين بـ”انتهاء المعركة“ احصائية بعدد الحجاج لهذا العام من داخل وخارج المملكة حاج يمني يعلن عفوه عن قاتل ابنه على صعيد عرفات نجاة مدير امن لودر من محاولة اغتيال أزمة مشتقات نفطية في إب .. وهذا سعر الدبة البترول بالسوق السوداء القبض على عصابة ترويج حبوب مخدرة وحشيش تضم رجال ونساء في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف العربي يكشف الهدف الرئيسي من غارة التحالف على صعدة

التحالف العربي يكشف الهدف الرئيسي من غارة التحالف على صعدة

اخبار الساعة - صعدة   | بتاريخ : 09-08-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
 أكد مصدر في التحالف مقتل عدد من القادة الميدانيين للميليشيا في اليمن بغارة صباح اليوم الخميس.
 
وذكر المصدر أن الغارة قتلت علي صلاح فايع، المسؤول عن التجنيد والمتهم بتدريب صغار السن وإرسالهم لجبهات القتال، ومحمد عبد الله ستين، أحد أبرز المدربين على الأسلحة والرماية، كما أصيب عدد آخر بينهم مدرب القناصة، وكنيته أبو العز المراني.
 
 وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في #اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة #صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة الأربعاء - الخميس في مدينة جازان، وقتلت وأصابت مدنيين.
 
 وأوضح المالكي، الخميس، أنه تم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية.
 
 وقال إنه تم استهداف العناصر التي كانت موجودة داخل الباص، مشيراً إلى أنهم من المخططين والمشغلين لإطلاق الصواريخ. كما حذر من التخفي في أوساط المدنيين.
 
وأكد المتحدث أن القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق #الصواريخ الباليستية واستهداف المدنيين سينالون حسابهم، وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابية من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي.
 
 وكانت قوات #الدفاع_الجوي_الملكي_السعودي قد اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلق باتجاه مدينة جازان، ليلة الأربعاء - الخميس، وبطريقة متعمدة لاستهداف الأحياء السكنية، وفق المالكي.
 
وأضاف أن أحد المقيمين اليمنيين فارق الحياة بسبب شظايا الصاروخ، فيما أصيب 11 مدنياً بإصابات طفيفة.

وكانت لجنة الصليب الاحمر قد افادت أن عدد الضحايا من هجوم صباح اليوم في #اليمن وصل إلى 50 قتيل و 77 جريح. وصل 30 قتيل و48 جريح منهم إلى مستشفى الطلح الذي تدعمه. 

مضيفة ان غالبية هؤلاء الضحايا كانت من #الأطفال.
 
وقالت إنه لا يجب ان يدفع أي طفل ثمن #حرب أشعلها الكبار، وان المدنيين ليسوا هدفاَ، بحسب تغريدتها على حسابها بتويتر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2143