آخر الأخبار :
صحيفة لندنية: غريفيث يسارع إلى سدّ ثغرات اتفاق السويد بعد اشتباكات الحديدة اليماني : سريان الهدنة من يوم غد الثلاثاء .. وعلى المليشيات الانسحاب من الموانئ.. وأي وجود لقوات أممية لا يطابق القوانين سنرفضه تحرير سلسة جبال القذاميل بين محافظتي الجوف وصعدة.. مستشار رئاسي: لدينا ضمانات دولية بتسليم الحديدة والخروقات قد تدفعنا إلى الحل العسكري مجدداً أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

السيدة السعودية لبنى العليان تدير بنكاً لأول مرة بتاريخ المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
تستعد سيدة الأعمال السعودية، لبنى العليان، لإدارة بنك سعودي في بادرة هي الأولى من نوعها بتاريخ المملكة.
وقالت صحيفة "اندنبندنت" البريطانية اليوم الأحد، إن السعودية لبنى العليان ستدير بنكاً جديداً أسس بعد الاندماج بين "البنك الأول" و"البنك السعودي البريطاني".
وسبق للسيدة عليان، البالغة من العمر 63 عاماً، أن عملت كنائب لرئيس مجلس إدارة "البنك الأول" قبل 4 سنوات. وهي تتهيأ الآن لإدارة ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية.
والبنك الجديد مملوك لبنك "اتش اس بي سي" البريطاني، ويبلغ رأس ماله 13.2 مليار جنيه إسترليني.
وتاريخ السيدة عليان المهني، ريادي عريق، فهي انتخبت في 2004 عضواً في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، وكانت في ذلك الوقت أول امرأة سعودية تشارك في مجلس إدارة شركة عامة.
كذلك كانت السعودية لبنى عليان، أول امرأة سعودية تلقي خطاباً في منتدى جدة الاقتصادي في 2004، وشاركت في 2005 في رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا.
وفي 2018 تصدرت عليان ترتيب النساء الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط حسب تصنيف "فوربس".
ويعتبر تمكين المرأة السعودية جزءاً من مجموعة الإصلاحات التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية 2030. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2397