آخر الأخبار :
سقوط مواقع جديدة للحوثيين بيد ألوية العمالقة في الحديدة مفاجأة: طول أصابع اليد يكشف عن ميولك الجنسية على الهواء مباشرة.. حادث أليم يوقف تقريرا تلفزيونيا! (فيديو) تقرير حكومي: مقتل وإصابة 24 مواطنا ونزوح 3700 أسرة جراء إعصار «لبان» بالمهرة عاجل : النائب العام يوجه بالتحقيق الفوري في واقعة وفاة اكثر من 20 شخص بخمر مسموم بعدن اليونيسيف تحذر من أزمة اقتصادية في اليمن حياة التمباكي في خطر والسبب؟ قطر الشر المتربص في المنطقة المتحدث باسم الجيش الوطني يكشف تنسيقه لخروج 30 شخصية اعتبارية من صنعاء اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني صباح اليوم الجمعة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

معلومة صادمة: السر وراء الجيب الصغير جدا في بنطال الجينز

معلومة صادمة: السر وراء الجيب الصغير جدا في بنطال الجينز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-10-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
يرتدي معظم الناس بنطال الجينز بكثرة لرواجه وسهولة الحركة فيه، إلا أن قليلون من يعلمون ما هو السر وراء الجيب الصغير جدا في البنطال، الذي لا يتسع لمعظم الأشياء.
 
ولا يدرك كثيرون أن وراء ذلك الجيب الصغير، المرتبط بالجيب الرئيسي في البنطال، قصة قديمة، وأنه كان يؤدي وظيفة مهمة في الماضي.
 
وكان الجيب الصغير يستخدم كحامل لساعة الجيب في منتصف القرن التاسع عشر، من قبل رعاة البقر والعمال في الغرب الأميركي.
 
ويرتبط أصل هذا الجيب بقصة خياط اسمه جاكوب، الذي فكر في طريقة لجعل البنطال أكثر عملية للعمال.
 
واكتسبت سراويل الجينز شعبية بين السكان المحليين، مما أدى إلى شراكة تجارية مزدهرة بين جاكوب وشركة ليفي ستراتوس، التي لديها أقدم بنطال من الجينز.
 
وخلال الحرب العالمية الثانية، تمت إزالة الجيوب من أجل الحفاظ على المعادن التي تستخدم في تثبيت الجيوب، واستخدامها في أغراض أخرى.
 
ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الجيب يستخدم في أغراض أخرى، أبرزها الاحتفاظ بالعملات المعدنية أو قطع المجوهرات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.216