آخر الأخبار :
صحيفة لندنية: غريفيث يسارع إلى سدّ ثغرات اتفاق السويد بعد اشتباكات الحديدة اليماني : سريان الهدنة من يوم غد الثلاثاء .. وعلى المليشيات الانسحاب من الموانئ.. وأي وجود لقوات أممية لا يطابق القوانين سنرفضه تحرير سلسة جبال القذاميل بين محافظتي الجوف وصعدة.. مستشار رئاسي: لدينا ضمانات دولية بتسليم الحديدة والخروقات قد تدفعنا إلى الحل العسكري مجدداً أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
اعلن وزير النفط العماني محمد الرمحي ان بلاده متمسکة بانشاء مشروع خط انبوب استيراد الغاز من ايران رغم الحظر الاميركي .
 
وافادت صحيفة "جولف تايمز" ان محمد الرمحي اعلن ان وثائق مناقصة مشروع خط انبوب الغاز الايراني الى عمان ارسلت الى الشركات الراغبة بالتعاون مؤكدا ان بلاده ستواصل مساعيها لانجاز هذا المشروع .
 
واعرب عن امل بلاده بان يقتصر الحظر الاميركي على صادرات النفط الايراني وان لايشمل الغاز الطبيعي وقال اننا ننتظر تفاصيل الحظر الاميركي .
 
ووقعت ايران وعمان في عام 2013 مذكرة تفاهم في مجال صادرات الغاز الطبيعي لتصدير الغاز الايراني عبر انبوب مباشر يمر عبر قاع الخليج الفارسي الى سلطنة عمان.
 
وتقوم ايران ومن انتاج مليون ونصف المليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا بتصدير الغاز الى منشات تكرير الغاز في عمان .
 
وتقدر طاقة نقل الغاز عبر خط انبوب الغاز الايراني الى عمان بمليار ونصف الميار قدم مكعب من الغاز يوميا.
 
ومن المقرر ان يجري تحويل قسم من طاقة هذا الانبوب في عمان الى غاز مسال بهدف تصديره الى الاسواق .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2308