آخر الأخبار :
حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

عُمان متمسکة بانشاء خط انبوب استيراد الغاز من ايران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
اعلن وزير النفط العماني محمد الرمحي ان بلاده متمسکة بانشاء مشروع خط انبوب استيراد الغاز من ايران رغم الحظر الاميركي .
 
وافادت صحيفة "جولف تايمز" ان محمد الرمحي اعلن ان وثائق مناقصة مشروع خط انبوب الغاز الايراني الى عمان ارسلت الى الشركات الراغبة بالتعاون مؤكدا ان بلاده ستواصل مساعيها لانجاز هذا المشروع .
 
واعرب عن امل بلاده بان يقتصر الحظر الاميركي على صادرات النفط الايراني وان لايشمل الغاز الطبيعي وقال اننا ننتظر تفاصيل الحظر الاميركي .
 
ووقعت ايران وعمان في عام 2013 مذكرة تفاهم في مجال صادرات الغاز الطبيعي لتصدير الغاز الايراني عبر انبوب مباشر يمر عبر قاع الخليج الفارسي الى سلطنة عمان.
 
وتقوم ايران ومن انتاج مليون ونصف المليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا بتصدير الغاز الى منشات تكرير الغاز في عمان .
 
وتقدر طاقة نقل الغاز عبر خط انبوب الغاز الايراني الى عمان بمليار ونصف الميار قدم مكعب من الغاز يوميا.
 
ومن المقرر ان يجري تحويل قسم من طاقة هذا الانبوب في عمان الى غاز مسال بهدف تصديره الى الاسواق .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3393