آخر الأخبار :
الفلكي الجوبي.. هذا ما سيحدث خلال الايام القادمة.. ! قائد كبير وصيد ثمين يقع في قبضة أبناء حجور (تعرف عليه) إليكم نص أول مقابلة مع العميد «طارق صالح» والتي تحدث فيها عن معركة صنعاء، وخروجه من صنعاء ووصية عمه صالح رئيس الوزراء: اغتيال ضبيان لن يثني الحكومة عن القيام بدورها في معركة مكافحة الفساد ومافيا الفساد تغريدة جديدة لهاني بن بريك بشأن حجور .. (هذا ما قاله) فضيحة جديدة للحوثيين من صنعاء.. تقرير يكشف الكثير من المغالطات ويفضح خطة الحوثيين خبر ساخن: الحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع وقرى بالضالع ويفجرون منزل مسؤول كبير قصف حوثي على الحديدة يصيب أحد الأهداف بدقة واندلاع حريق هائل.. وهذا ما حدث ! (فيديو) الدولار يفجر مفاجأة ويعاود صعوده بقوة امام الريال اليمني .. (اسعار الصرف مساء الخميس 21 فبراير 2019م) «عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي اليمني الشوافي : تفاصيل حديثة عن تحول العاصفة "لبان" الى إعصار يهدد اليمن و عمان

الفلكي اليمني الشوافي : تفاصيل حديثة عن  تحول العاصفة "لبان" الى إعصار يهدد اليمن و عمان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
قال الباحث والفلكي عدنان الشوافي اشتدت العاصفة "لبان" و ارتفعت سرعة رياحها فقد اظهرت اليوم الأربعاء 10 اكتوبر 2018 المحافظة على رياح مستمرة  125 كيلو متر بالساعة أقصى رياح لها تجاوزت 140 كيلومتر بالساعة لذلك اصبحت تصنف كاعصار من الدرحة الأولى بحسب مقياس سفير سمبسون للأعاصير و اظهر مركز الإعصار تحركه بسرعة 11 كيلومتر بالساعة الى الشمال الغربي تجاه السواحل العمانية.
 
مبينا ان مركز الإعصار على مسافة نحو 1000 كيلومتر من مدينة المكلا على دائرة عرض ( 14.2ش) وأصبحت اليوم مدينة المكلا الواقعة على نفس الدائرة تقريباً الى الغرب تماماً من مركز الإعصار  بينما مسار الإعصار اليوم يتجه نحو شمال غرب، الا انه يقول لا يزال هناك توقعات لانحراف مركز الإعصار غربا، مشيرا الى ان موقع طقس العرب امس الثلاثاء 9 اكتوبر توقع احتمالين للمسار الاكثر ترجيحا المسار نحو جنوب غرب عمان وسواحل شرق اليمن والاحتمال الثاني نحو خليج عدن، و تداولت قنوات الطقس يوم أمس عن الأرصاد الهندية توقعات انحراف الإعصار تجاه اليمن في اليومين القادمين، و بالنسبة لتوقعاتنا هو التوصية بأخذ هذة التوقعات بجدية و الإستعداد لاسوء التوقعات لانه لا يمكن استبعادها بمعطيات كافية حتى اليوم فنهج العاصفة يشوبه العديد من الترجيحات اثناء التحليل للبيانات و خرائط و نماذج الطقس وهذا ما يجعل العديد يشير لاكثر من توقع للمسار.
 
متوقع من يوم غدا الخميس 11 اكتوبر تبدا تأثيرات الإعصار كعاصفة على اليابيسة، واذا استمر بنفس المسار و السرعة يصل مساء الجمعة أو صباح السبت.
 
 
مطالبا برفع الجاهزية القصوى خصوصا المهرة و حضرموت و سقطرى و شبوة حيث متوقع رياح مدمرة، وامطار رعدية شديدة تسبب فيضانات و سيول جارفة واضطراب شديد جدا لامواج البحر  قد تتجاوز 10 او 12 متر قرب مركز الاعصار.
 
و ندعو الى المتابعة عن كثب للاعصار و أخبار و نشرات مواقع الطقس و الأرصاد خلال الايام القادمة مع التركيز على تاريخ البيان او التقرير لان التوقعات لمداهمة هذة الكوارث ممكن ان تتعدل بشكل كبير جدا خلال بضع ساعات بناء على المتغيرات و المستجدات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1065