أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إجراءات عاجلة لتفريغ حمولة باخرة نفطية جنحت قبالة سقطرى قبل وصول العاصفة المدارية

ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة أرخبيل سقطرى العميد صالح سعد الاثار البيئية المترتبة على جنوح احدى البواخر النفطية قبالة ميناء الارخبيل.
 
الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب البيئة سالم حواش و المصائد السمكية سعد با زياد و مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق ومدير المؤسسة المالكة للسفينة و عدد من المختصين في الجانب البيئي ، استعرض عدد من الاجراءات الكفيلة بتفريغ  حمول الباخرة المقدرة بـ 500 طن من مادة الديزل الى خزانات المؤسسة عن طريق وايتات كبيرة و ذلك قبل وصول تأثير العاصفة المدارية التي تقترب حاليا من الجزيرة لضمان عدم تسريب حمولة الباخرة للبحر .
 
واستعرض الاجتماع مكتب البيئة حول النزول لمكان جنوح الباخرة و التاثير البيئي الذي قد ينتج في حالة حدوث اي تسرب لمادة الديزل . 
 
و كلف وكيل المحافظة احدى الشركات بشق الطريق الى الباخرة اليوم لبدء عملية تفريغ  المادة و الانتهاء منها قبل وصول العاصفة.
 
كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مديرية حديبوه و عضوية مدراء المصائد السمكية و البيئة لمتابعة موضوع تفريغ شحنة الباخرة خلال هذا اليوم و غدا .
 
الى ذلك تفقد وكيل محافظة أرخبيل سقطرى مقر قيادة النقطة البحرية بالمحافظة و اطمأن على إجلاء العباري من الشواطي الى رصيف الميناء لتأمينها عن العاصفة المدارية التي قد تضرب سقطرى خلال اليومين القادمين.
 
وكان الوكيل قد وجه مصنع برايم للاسماك بشراء جميع الاسماك الذي على متن سفن الصيادين لتجنيب تكبدهم الخسائر.
 
كما اطلع على مجرى السيل في وادي حديبوه و وجه بسرعة تنظيف و إزالة المخلفات العالقة بمجراه لتكون انسياب المياه فيه بشكل طبيعي.
 

Total time: 0.0678