آخر الأخبار :
صحيفة لندنية: غريفيث يسارع إلى سدّ ثغرات اتفاق السويد بعد اشتباكات الحديدة اليماني : سريان الهدنة من يوم غد الثلاثاء .. وعلى المليشيات الانسحاب من الموانئ.. وأي وجود لقوات أممية لا يطابق القوانين سنرفضه تحرير سلسة جبال القذاميل بين محافظتي الجوف وصعدة.. مستشار رئاسي: لدينا ضمانات دولية بتسليم الحديدة والخروقات قد تدفعنا إلى الحل العسكري مجدداً أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

إجراءات عاجلة لتفريغ حمولة باخرة نفطية جنحت قبالة سقطرى قبل وصول العاصفة المدارية

إجراءات عاجلة لتفريغ حمولة باخرة نفطية جنحت قبالة سقطرى قبل وصول العاصفة المدارية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة أرخبيل سقطرى العميد صالح سعد الاثار البيئية المترتبة على جنوح احدى البواخر النفطية قبالة ميناء الارخبيل.
 
الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب البيئة سالم حواش و المصائد السمكية سعد با زياد و مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق ومدير المؤسسة المالكة للسفينة و عدد من المختصين في الجانب البيئي ، استعرض عدد من الاجراءات الكفيلة بتفريغ  حمول الباخرة المقدرة بـ 500 طن من مادة الديزل الى خزانات المؤسسة عن طريق وايتات كبيرة و ذلك قبل وصول تأثير العاصفة المدارية التي تقترب حاليا من الجزيرة لضمان عدم تسريب حمولة الباخرة للبحر .
 
واستعرض الاجتماع مكتب البيئة حول النزول لمكان جنوح الباخرة و التاثير البيئي الذي قد ينتج في حالة حدوث اي تسرب لمادة الديزل . 
 
و كلف وكيل المحافظة احدى الشركات بشق الطريق الى الباخرة اليوم لبدء عملية تفريغ  المادة و الانتهاء منها قبل وصول العاصفة.
 
كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مديرية حديبوه و عضوية مدراء المصائد السمكية و البيئة لمتابعة موضوع تفريغ شحنة الباخرة خلال هذا اليوم و غدا .
 
الى ذلك تفقد وكيل محافظة أرخبيل سقطرى مقر قيادة النقطة البحرية بالمحافظة و اطمأن على إجلاء العباري من الشواطي الى رصيف الميناء لتأمينها عن العاصفة المدارية التي قد تضرب سقطرى خلال اليومين القادمين.
 
وكان الوكيل قد وجه مصنع برايم للاسماك بشراء جميع الاسماك الذي على متن سفن الصيادين لتجنيب تكبدهم الخسائر.
 
كما اطلع على مجرى السيل في وادي حديبوه و وجه بسرعة تنظيف و إزالة المخلفات العالقة بمجراه لتكون انسياب المياه فيه بشكل طبيعي.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.229