آخر الأخبار :
سقوط مواقع جديدة للحوثيين بيد ألوية العمالقة في الحديدة مفاجأة: طول أصابع اليد يكشف عن ميولك الجنسية على الهواء مباشرة.. حادث أليم يوقف تقريرا تلفزيونيا! (فيديو) تقرير حكومي: مقتل وإصابة 24 مواطنا ونزوح 3700 أسرة جراء إعصار «لبان» بالمهرة عاجل : النائب العام يوجه بالتحقيق الفوري في واقعة وفاة اكثر من 20 شخص بخمر مسموم بعدن اليونيسيف تحذر من أزمة اقتصادية في اليمن حياة التمباكي في خطر والسبب؟ قطر الشر المتربص في المنطقة المتحدث باسم الجيش الوطني يكشف تنسيقه لخروج 30 شخصية اعتبارية من صنعاء اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني صباح اليوم الجمعة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اكتشاف ثغرة كبيرة في واتساب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيقك

اكتشاف ثغرة كبيرة في واتساب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيقك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2018    | منذ: 1 أسابيع مضت
هل قمت بتحديث تطبيق الواتس اب في هاتفك؟
الكثير سوف يقول لا بالتأكيد، فليس هنالك اي ميزة جديدة في التطبيق للقيام بالتحديث، وايضا التطبيق الذي بهاتفي ليس قديماً وواتس اب في جهازي لم يطلب التحديث مني!!
 
هنالك ثغرة كبيرة في تطبيق الواتس اب تمكن المخترقين من السيطرة الكاملة على تطبيق الواتس اب مثل تنزيل الرسائل من ارسل لك ولمن ارسلت والفيديوهات والصور المرسلة والمستقبلة، وأيضاً الإرسال باسمك.
 
طبعاً الثغرة اكتشفت من قبل Google project zero وهو فريق متخصص باكتشاف الثغرات.
 
الان السؤال الاهم كيف يتم استهدافك واختراقك؟
الموضوع بسيط جدا، فقط ان يقوم المخترق بمعرفة رقم هاتفك المربوط به تطبيق الواتس اب ومن بعد ذلك يقوم بعمل اتصال فيديو معك ويتم بعد ذلك الاختراق..
 
الثغرة تستهدف ال memory heap overflow او تستهدف الذاكرة العشوائية بعمل فيض من المعلومات تؤدي الي ظهور هذا الخلل والذي يسمح للمخترق بالتحكم الكامل بجهازك, طبعا الهجوم يتم بالشكل الاتي يقوم المخترق بارسال حزمة بيانات عن طريق بروتوكول RTP (Real-time Transport Protocol) كاتصال فيديو لك وعندما تصل إلى جهاز الضحية يحصل ال memory heap overflow او فيض بيانات في الذاكرة فيحدث الاختراق.
 
طبعاً هذه الثغرة موجودة على نظام الاندرويد ونظام ال iOS وتم عمل تحديث لتطبيق الواتس اب على الاندرويد وال iOS قبل عدة ايام وفي iOS تحديدا كان التحديث يوم 3 أكتوبر وللاندرويد التحديث الاخير يوم 28 سبتمبر الماضي واقفال الثغرة نهائيا وهنالك ايضا تحديث يوم 8 أكتوبر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2249