آخر الأخبار :
عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
أفادت مصادر خاصة أن اشتباكات عنيفة جرت اليوم الأحد بين فصيلين تابعين لجماعة الحوثي في محافظة إب أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص بينهم قيادي حوثي.
 
المصادر أوضحت لـ «وكالة 2 ديسمبر» أن القيادي الحوثي محمد الدواء لقي حتفه إضافة إلى عنصرين آخرين ينتميان للجماعة في مؤشر يدل على خروج صراع الأجنحة داخل الحركة إلى العلن.
 
وأضافت أن الاشتباكات التي جرت على خلفية تقاسم النفوذ داخل محافظة إب أدت إلى مصرع القيادي محمد الدواء الذي ينتمي إلى مديرية القفر ومسلحين آخرين ينتميان إلى خارج المحافظة في معركة استمرت لساعات.
 
موضحة أن الدواء تمكن أيضا من قتل مسلحين اثنين قبل أن يلقى حتفه في اشتباكات أثارت حالة من الرعب والقلق بين السكان.
 
وتصاعدت الخلافات بين قيادات الحوثي في محافظة إب إلى مستوى غير مسبوق وخرجت بعضها عن السيطرة.
 
وتعود تلك الخلافات إلى تقاسم النفوذ داخل المحافظة وكذا الصراع على الجبايات الضريبية والمالية غير القانونية.
 
وتعيش محافظة إب منذ أكثر من ثلاث سنوات فوضى أمنية عارمة ارتفعت معها جرائم الاختطاف والقتل ونهب للممتلكات العامة والخاصة لتتطور إلى اشتباكات داخل الحركة الحوثية ذاتها.
 
وكانت صراعات مماثلة تفجرت بين قيادات الجماعة في العاصمة المختطفة صنعاء على خلفية الموارد التي يتم جبايتها من رسوم ضرائبية ومالية غير قانونية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.09