آخر الأخبار :
منظمة تكشف عن فضائع وجرائم داخل سجون البحث الجنائي وسجون سرية بحق نساء وفتيات مختطفات جماعة الحوثي ترفع الضرائب على المواطنين بصنعاء وبقية المحافظات بنسبة 500% خبر صادم لليمنيين.. انفلونزا الخنازير ينتشر بصنعاء ومقتل 70 واصابة 322 آخرين (تفاصيل) مجلس الامن يوافق بالاجماع على قرار جديد بشأن اليمن (تفاصيل) شاهد بث مباشر مباراة اليمن وفتنام في كأس أمم آسيا (الآن) شهد ارتفاعا جديدا.. اسعار الدولار والسعودي حتى عصر اليوم الأربعاء 16 يناير 2019م اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحزام الأمني و القاعدة في ابين وزارة الداخلية تعلن ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين في عدن ولحج (تفاصيل) بعد إضراب المعلمين والمعلمات .. اللواء القوسي يوجه لهم رسالة (هامة) معلومة صادمة: الكشف عن السبب الخطير الذي اضطر المشاط لاعلان صرف نصف راتب للموظفين

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في لبنان أخيرا، انتشار إعلانات غريبة، أثارت الرأي العام في لبنان خاصة النساء، واحتوى الإعلان أسماء وصور لفتيات لم يبلغن سر الرشد بعد وهن معروضات للزواج تحت عنوان “الجازة عبكير أحسن بكتير”. وقامت إحدى الناشطات بنشر صورًا عن عملية الإعلان أوضحت من خلالها كيفية الترويج له في أحد المراكز التجارية في لبنان. وعلقت الناشطة على الصور التي التقطتها للمنشور، قائلة: “هذا ما رأيته اليوم في مركز تجاري، ظننت أني أتخيل أشياء، لكن بعد أن اقتربت أدركت الواقعة أنها حقيقة، هذا شي مقزز بالفعل”.
 
كما نشرت “جمعية أبعاد” الحقوقية اللبنانية صورا عن هذا الإعلان وعلقت، قائلة: “النساء والفتيات مش سلعة!!! من تأمل يكون في هدف توعوي وراء هالإعلان، مع التحفّظ الشديد على التجاوزات العديدة لمبادىء حماية الطفل المستخدمة فيه.
 
لحينه، وللتأكد من صحة الإعلان وضمان المساءلة والملاحقة، “أبعاد” اتخذت كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية!”. واعتبر الشارع اللبناني أن مثل هذه الأمور لا تمثل عادات اللبنانيين ومجتمعهم، ووصفها بدعوات للتخلف والجهل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5608