آخر الأخبار :
آخر تحديث اسعار الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء اليوم الخميس 15 نوفمبر في صنعاء وعدن فيديو يكشف ماذا فعلت جماعة الحوثي بمخازن ومستودعات المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة أول تعليق من الحوثي على مقتل عريس من آل حطاب بهمدان.. ويهدد بمحو القبيلة من الوجود (تفاصيل) أسر قيادي حوثي في دمت .. وهجوم لقوات الجيش على الحوثيين يسفر عنه سقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) ياسين سعيد نعمان يعلق على وقف المعارك في الحديدة .. ويتحدث عن خطأ الإعلام العسكري يكشف ماذا حدث اليوم في الحددية برغم الهدنة (تفاصيل) عاجل: بشرى سارة من الشركة اليمنية للغاز تعلن انتهاء ازمة الغاز بصنعاء (تفاصيل) إليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الخميس 15 نوفمبر في صنعاء وعدن تعز: انتفاضة شعبية في الحجرية رفضا لتواجد اللواء الرابع مشاه الذي يسعي لتفجير الوضع عسكريا في الحجرية قصة الطفلة كرامة .. إحدى ضحايا ألغام الحوثيين في اليمن (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-10-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في لبنان أخيرا، انتشار إعلانات غريبة، أثارت الرأي العام في لبنان خاصة النساء، واحتوى الإعلان أسماء وصور لفتيات لم يبلغن سر الرشد بعد وهن معروضات للزواج تحت عنوان “الجازة عبكير أحسن بكتير”. وقامت إحدى الناشطات بنشر صورًا عن عملية الإعلان أوضحت من خلالها كيفية الترويج له في أحد المراكز التجارية في لبنان. وعلقت الناشطة على الصور التي التقطتها للمنشور، قائلة: “هذا ما رأيته اليوم في مركز تجاري، ظننت أني أتخيل أشياء، لكن بعد أن اقتربت أدركت الواقعة أنها حقيقة، هذا شي مقزز بالفعل”.
 
كما نشرت “جمعية أبعاد” الحقوقية اللبنانية صورا عن هذا الإعلان وعلقت، قائلة: “النساء والفتيات مش سلعة!!! من تأمل يكون في هدف توعوي وراء هالإعلان، مع التحفّظ الشديد على التجاوزات العديدة لمبادىء حماية الطفل المستخدمة فيه.
 
لحينه، وللتأكد من صحة الإعلان وضمان المساءلة والملاحقة، “أبعاد” اتخذت كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية!”. واعتبر الشارع اللبناني أن مثل هذه الأمور لا تمثل عادات اللبنانيين ومجتمعهم، ووصفها بدعوات للتخلف والجهل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.7571