آخر الأخبار :
ياسين سعيد نعمان يعلق على وقف المعارك في الحديدة .. ويتحدث عن خطأ الإعلام العسكري يكشف ماذا حدث اليوم في الحددية برغم الهدنة (تفاصيل) عاجل: بشرى سارة من الشركة اليمنية للغاز تعلن انتهاء ازمة الغاز بصنعاء (تفاصيل) إليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الخميس 15 نوفمبر في صنعاء وعدن تعز: انتفاضة شعبية في الحجرية رفضا لتواجد اللواء الرابع مشاه الذي يسعي لتفجير الوضع عسكريا في الحجرية قصة الطفلة كرامة .. إحدى ضحايا ألغام الحوثيين في اليمن (فيديو) في موقف مؤثر.. شاهد طيار أجنبي يُعلن دخوله في الإسلام أثناء قيادته الطائرة فوق الأجواء السعودية اجتماع الرباعية بشأن اليمن يعلن عن صرف الرواتب ودعم الريال والاقتصاد وعدة امور اخرى (تفاصيل) قائد الحرس الثوري: نمارس ضبط النفس تجاه السعودية بالفيديو: رئيس الشيشان يهدي الطفل الخارق مرسيدس

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تركيا تتوقع أن تعرف يوم الاثنين إن كانت معفاة من العقوبات على إيران .

تركيا تتوقع أن تعرف يوم الاثنين إن كانت معفاة من العقوبات على إيران .

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-11-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
قال وزير التجارة التركي روهصار بكجان يوم السبت إن تركيا تلقت مؤشرات أولية على أنها ستكون من الدول الثماني التي ستحصل على إعفاء من العقوبات الأمريكية على إيران لكنها تنتظر توضيحا يوم الاثنين.
 
وتعتمد تركيا، العضو بحلف شمال الأطلسي، بشدة على الواردات لتلبية احتياجاتها من الطاقة، وجارتها إيران هي أحد مصادرها الرئيسية للنفط بسبب قربها وجودة خامها وفروق الأسعار.
 
وقال بكجان للصحفيين في أنقرة ”المعلومات الأولية الواردة هي أن تركيا ستكون من بين ثماني دول معفاة. لكننا لسنا متأكدين بعد. سيتضح الأمر يوم الاثنين“.
 
وقال مصدر بقطاع النفط الشهر الماضي إن تركيا بذلت بالفعل جهودا لخفض مشترياتها قبيل العقوبات الأمريكية، لكنها ستفضل مواصلة استيراد قدر من النفط الإيراني.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5717