آخر الأخبار :
شاهد فيديو.. لاعب نيوزلاندي يسجل هدفاً في الدوري الأسترالي ويحتفل بطريقة السجود مثل المسلمين .. وهذا ما قاله! مليون امرأة تستخدم أقراص منع الحمل بطريقة خاطئة حصل على 40 ألف دولار وتذاكر سفر مجانية، وأصبح بطلاً.. القصة الكاملة لفتى البيضة لا تفوتكم ! إماراتي يخطتف زائرة من صديقها ويغتصبها.. فكيف حدث ذلك؟ وبماذا حُكم عليه؟ سبعيني لا يجيد استخدام الكمبيوتر متهم بالاستيلاء على بريد إلكتروني.. و8 ملايين درهم "الصحة" تحذر من دواء لعلاج النقرس قد يسبب الموت المفاجئ غريفيث يقول ان هناك تقدم في تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة اسعار الصرف اليوم الثلاثاء 19 مارس في صنعاء وعدن إجراءات جديدة من اللجنة الأمنية في تعز بإخلاء المدينة من المعسكرات وإخراجها إلى الجبهات وتكليف حملة أمنية للإنتشار اشتباكات بعد هجوم مسلح على مقر المجلس المحلي بالشيخ عثمان في عدن

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر الأمراض!

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر الأمراض!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-11-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة حمض الزيتون التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان.
 
ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة Journal of Molecular Biology. وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.
 
كما أشار الباحثون إلى أن الزيتون يحتوي على فيتامين “E” الضروري جدا لعمل جميع أعضاء وأجهزة الجسم بصورة طبيعية. وهذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.
 
ويشير العلماء في مقالهم إلى أن تناول هذه المادة الغذائية يساعد الجسم في مكافحة خطر سرطان القولون والثدي.
 
وعلاوة على مكونات مكافحة السرطان، يحتوي الزيتون على مكونات مفيدة أخرى، مثل أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من العناصر المفيدة. ووفقا لرأي الخبراء، فإن تناول الزيتون بصورة منتظمة يسمح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1296