أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء تشهد مواجهات عنيفة بين القبائل والحوثيين وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل)

- خاص
اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، بين قبائل همدان في ضواحي صنعاء ومليشيات الحوثي ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى فيما تشاهد المنطقة مزيدا من التصعيد.
 
وقالت مصادر محلية لـ «وكالة 2 ديسمبر» إن الاشتباكات العنيفة جاءت إثر قيام مليشيا الحوثي بقتل عريس من قرية حطاب بهمدان في أحد معتقلاتها صباح اليوم كان قد حضر إليه لإطلاق سراح والده الذي اعتقلته المليشيا ليل أمس أثناء مداهمتها منزله بذريعة أن ابنه العريس دفع مهرا لعروسه زائدا عما حدد له.
 
وطبقا لذات المصادر فقد تجمع أهالي حطاب بهمدان وأهالي العريس القتيل فور علمهم بمقتله، وهاجموا معتقل مليشيا الحوثي الذي ارتكبت فيه الجريمة واقتصوا على الفور من قاتل ابنهم، واندلعت اشتباكات عنيفة استمرت لساعات ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من مليشيا الحوثي وأهالي حطاب.
 
وأشارت المصادر إلى توسع دائرة الاشتباكات مع مليشيا الحوثي لتشمل قبائل همدان التي عززت بمقاتلين في مواجهة العنجهية الحوثية ورفض الخضوع لإجرامها وانتهاكها للحرمات في مقابل تعزيزات وصلت الحوثيين بالمنطقة قادمة من العاصمة صنعاء،  حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة ومرشحة لمزيد التصاعد حتى ساعات كتابة هذا الخبر عصر الاثنين.

Total time: 0.0596