آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية توجه دعوة للمجلس الانتقالي الجنوبي .. للقيام بهذا الشيء!

السعودية توجه دعوة للمجلس الانتقالي الجنوبي .. للقيام بهذا الشيء!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
كشفت مصادر يمنية أن المملكة العربية السعودية وجهت دعوة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي لزيارة المملكة.
 
وقالت المصادر، الرفيعة المستوى، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، إن الدعوة وجهت بشكل رسمي للمجلس الانتقالي ورئيسه لزيارة الرياض، غير أنه لم يحدد موعدها بشكل نهائي حتى الآن.
 
وأكدت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس استجاب للدعوة، ورحب بها، معتبرا أن المجلس الانتقالي شريك أساسي في الحرب السعودية على الإرهاب في اليمن.
 
وبحسب المصادر ذاتها، فإن دعوة السعودية للواء الزبيدي هدفها تبادل وجهات النظر مع المجلس الانتقالي الجنوبي حول القضية الجنوبية ومكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود لمحاربة "المشروع الفارسي" باليمن.
 
وأشارت المصادر إلى أن المملكة العربية السعودية تقدر الدور الشعبي والسياسي والعسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي في الجنوب، لافتة إلى أن المملكة تحافظ على شركائها على الأرض لاستكمال معركتها ضد الحوثيين وطردهم من الحديدة وبقية المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة الجماعة المدعومة من إيران، بحسب المصادر.
 
وتأسس المجلس الانتقالي الجنوبي قبل أقل من عامين بدعم إماراتي كامل لا يحمل أي صفة رسمية في الداخل أو الخارج، ويستند على الدعم اللوجستى والعسكري الإماراتي ويناوئ الحكومة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأعلن المجلس منذ عدة أسابيع في بيان وصف بأنه الأقوى أنه لا يقر بتبعيته لحكومة الشرعية وأن التعديلات التي أجراها الرئيس هادي بإقالة رئيس الحكومة أحمد بن دغر لا تعنيهم في شيء، وبدأت عدد من الفصائل المسلحة في الجنوب تنضم إليه ليكتمل شكل مؤسسات الدولة غير الرسمية يقابلها تهميش كامل للحكومة الشرعية التي يقود التحالف حربا منذ أربع سنوات لإعادتها للسلطة في اليمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2373