آخر الأخبار :
عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مصدر سعودي.. عمليات تحرير مدينة وميناء الحديدة تعود بزخم أعلى وأعنف بعد خطأ استراتيجي حوثي فادح

مصدر سعودي.. عمليات تحرير مدينة وميناء الحديدة تعود بزخم أعلى وأعنف بعد خطأ استراتيجي حوثي فادح

اخبار الساعة - الحديدة   | بتاريخ : 14-11-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
تجددت المواجهات بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي في مدينة الحديدة، غربي اليمن، بعد يومين من توقفها إثر ضغوط دولية على التحالف العربي، قادت إلى هدنة غير معلنة، لكنها لم تدم طويلاً جراء خرقها من قبل الحوثيين.
 
وقال الكاتب والمحلل السعودي علي عريشي، إن “العمليات العسكرية لتحرير مدينة وميناء الحديدة عادت وبزخم أعلى وأعنف بعد خطأ استراتيجي حوثي فادح تمثل باطلاق الحوثيين لصواريخ مستغلين حالة التهدأة التي فرضتها قوى دولية بعد مخاوف أممية على وضع ميناء الحديدة والمدنيين الموجودين داخل مربعات الصراع العسكري”.
 
وقالت مصادر اخبار الساعة إن الهدنه المؤقته التي وقعت بمدينة الحديدة جاءت بوساطه بريطانيه بعد عرض حوثي بتسليم  الميناء لبريطانيا مقابل بقائهم في المدينه بعد رفض المقاومه والتحالف العرض تحولت الى هدنه انسانيه.
 
وكانت وكالة فرانس برس للأنباء قالت إن جهودًا دبلوماسية بريطانية أثمرت في خفض التصعيد في الحديدة. وأعلنت الخارجية البريطانية أن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن وافق على إجلاء جرحى من الحوثيين، بعد زيارة قام بها وزير الخارجية جيريمي هانت إلى السعودية والإمارات ، مؤكدا أنه استطاع خفض التصعيد العسكري في الحديدة .
 
وقال بيان للخارجية البريطانية إن “قوات التحالف ستسمح الآن للأمم المتحدة بالإشراف على إجلاء طبي لحوثيين، ما يصل إلى خمسين مقاتلا مصابين، إلى سلطنة عمان قبل سلسلة محادثات سلام جديدة في السويد ستعقد في وقت لاحق هذا الشهر”.
 
وامس قال الناطق الرسمي للتحالف العربي العقيد تركي المالكي، إن مصير معركة الحديدة أصبح أمر واقع لا محالة منه بعد تحقيق الانتصارات الكبيرة لقوات العمالقة بسماندة التحالف .
 
وأكد المالكي في مؤتمر صحفي، بالرياض أن تحرير الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة مؤكدًا مواصلات العمليات القتالية حتى استكمال تحرير المدينة من الحوثيين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1116