أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ياسين سعيد نعمان يعلق على وقف المعارك في الحديدة .. ويتحدث عن خطأ

علق السياسي اليمني سفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور سعيد نعمان، على قرار وقف الحرب في الحديدة غربي اليمن، بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية وبين جماعة الحوثي الانقلابية.
 
وقال ياسين في صفحته على الفيسبوك، "كل دعوة تهدئة تصدر عن المجتمع الدولي ويستجيب لها التحالف والشرعية يسجلها الحوثيون انتصاراً لأنها غالباً ما تكون عامل إنقاذ لهم".
 
واضاف: "لا يقوم الحوثيون ببلع ألسنتهم كما يفعل أولئك الذين يتمتعون بقدر من الحياء حينما يواجهون نفس الموقف، بل يرفرفون بطيش الطائر المبلول، وينثرون ما علق به من قاذورات في كل إتجاه .
 
وتابع ياسين: "لا حظوا تصريحاتهم عن الانتصارات في الحديدة بعد ضغوط الدبلوماسية الدولية بوقف عمليات استعادتها".
 
وقال الدبلوماسي اليمني: "متى سندرك أن استعادة الدولة يحتاج الى إجتياز الهوة التي تفصل بين السلام الحقيقي وطيش السفهاء الذين يوظفون دعوات السلام لاستعادة النفس ومواصلة الحشد لتدمير البلاد".
 
وختم ياسين منشوره قائلا: "التراجع عن استعادة الحديدة ، إذا صح ، هو قرار خاطئ بكل المقاييس ولن يسهم في تحقيق السلام وإنما في إستمرار الحرب ومواصلة التدمير والمعاناة الانسانية".
 
وكشفت وكالة فرانس برس الفرنسية، عن تلقي الحكومة توجيهات بوقف العمليات العسكرية في الحديدة، أما السبب فبحسب مصدر عسكري فهو إتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى، وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة.
 

Total time: 0.0524