أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير يمني: الحكومة اليمنية توافق على إخلاء 50 من جرحى المليشيات الحوثية إلى مسقط

قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني أن الحكومة اليمنية وقيادة القوات المشتركة للتحالف وافقت على طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد ‎مارتن غريفث بتسهيل إجراءات إخلاء عدد 50 من جرحى ‎المليشيا الحوثية إلى ‎مسقط ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد.
 
وأضاف الوزير الارياني في سلسلة تغريدات أن طائرة تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم غدٍ الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء جرحى ‎المليشيا الحوثية يرافقهم عدد 50 مرافق وثلاثة أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من ‎صنعاء إلى ‎مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.
 
موضحا أن موافقة الحكومة اليمنية والقوات المشتركة للتحالف تأتي لتسهيل انعقاد المشاورات،وإزالة اي ذرائع يتذرع بها الانقلابين للتملص من فرص السلام،وتأكيداً على الرغبة الصادقة من الحكومة والتحالف للوصول الى السلام الشامل والدائم المبني على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار2216.
 
واختتم بالقول إنه ‏لن يبقى امام المجتمع الدولي والأمم المتحدة أي أعذار بعد أن قدمت الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية كل ما يمكن تقديمه من اجل الدفع بمسار التسوية السياسية للازمة اليمنية، واذا ما فشلت هذه الجهود فإن خيار الحسم العسكري سيكون هو الطريق الوحيد لإنهاء معاناة شعبنا اليمني .

Total time: 0.1536