آخر الأخبار :
مفاجأة .. تكشفها نشرة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الجمعة 22 فبراير المالية تكشف موعد صرف رواتب النازحين ويوضح سبب التأخير خبراء في مجلس الأمن: الحوثيون تلاعبوا بالحقائق حول قصف اطفال بضحيان الحوثيون يتوجهون نحو محافظة إب، وتعيين «يحيى الحوثي» وكيلاً للمحافظة .. والسبب ! توتر بين هاشم الأحمر ومحافظ شبوة على خلفية احتجاز البحث الجنائي لقاطرات نفط بالمحافظة (وثيقة) شاهد بالفيديو.. لماذا يبكي شقيق توكل كرمان .. وماذا يقول عن صالح إيران تستعرض قدراتها العسكرية في مناورات عسكرية كبرى في الخليج وتختبر صواريخ تطلقها غواصات حميد الأحمر يخرج عن صمته ويكتب منشور في ذكرى انتخاب الرئيس هادي ويصف سنوات حمكه بـ «العجاف» .. (النص) الدولار يواصل ارتفاعه بلا هواده أمام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الجمعة 22 فبراير 2019م) مقتل قائد لواء رفيع تابع للشرعية في صعدة في مواجهات مع الحوثيين (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن: غريفيث يعلن بداية مشاورات السلام في السويد غداً

اليمن: غريفيث يعلن بداية مشاورات السلام في السويد غداً

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 05-12-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث الأربعاء أن مشاورات السلام اليمنية المقرر عقدها في السويد، ستبدأ غداً.
وقال مكتب غريفيث على موقع تويتر: "يود المبعوث الخاص إعلان استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، في السويد، يوم 6 ديسمبر(كانون الأول)" الجاري.
وأضاف المكتب في تغريدة أخرى "يتوجه المبعوث الخاص بخالص الشكر لحكومة السويد لاستضافتها هذه الجولة من المشاورات السياسية، ولحكومة الكويت، لتسهيل سفر وفد صنعاء للمشاركة في المشاورات".
ووصل إلى السويد مساء الأربعاء الوفد الحكومي اليمني الذي يضم 12 شخصاً ويترأسه وزير الخارجية خالد اليماني، وفق مصدر قريب من الوفد.
وكان وفد المتمردين الحوثيين وصل مساء الثلاثاء إلى السويد مع غريفيث.
وستكون هذه أول مباحثات تعقد بين الجانبين منذ فشل الجولة الأخيرة التي عقدت في الكويت بين الحوثيين والحكومة اليمنية في 2016، بعد 108 أيام من المفاوضات.
وتأتي هذه المباحثات بعد اجراءات لتعزيز الثقة بين الأطراف اليمنية، شملت اتفاقاً لتبادل الأسرى، وإجلاء 50 جريحاً من الحوثيّين من صنعاء إلى العاصمة العُمانية مسقط، في طائرة تابعة للأمم المتحدة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0997