آخر الأخبار :
الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات اللاعب الفرنسي بوجبا بالفيديو عن زيارته لمكة المكرّمة: لا أنسى مطلقاً الأمور المهمة في الحياة ما قصة أسماء عزيز التي رفضت أن ترقص لزوجها ولأصدقائه؟ ما قصة الكلب الأعرج الذي أنقذ رضيعا دُفن حيا مصر.. وفاة صاحب مركز علاج إدمان بجرعة مخدرات زائدة محمد علي الحوثي يشارك بحملة وين الفلوس وينشر هذه الوثيقة التي تفضح منظمة الأمم المتحدة باليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الشيخ هادي هيج عضو وفد الشرعية: صفقة الإفراج عن المختطفين والأسرى ستشمل الجميع بلا استثناء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2018    | منذ: 5 أشهر مضت

أكد عضو وفد الحكومة اليمنية المفاوض إلى السويد، هادي الهيج، بأن الشرعية حريصة على تهيئة الأجواء لإنجاح المشاورات الجارية برعاية أممية في السويد، خاصة ملف المعتقلين والأسرى.

ونفى الهيج، ممثل الحكومة الشرعية في ملف “المعتقلين والأسرى” في مباحثات السويد مع ميليشيا الحوثي، خلال لقاءه مع قناة سهيل في برنامج “مستقبل وطن” مساء أمس الثلاثاء، وتابعها “اقليم تهامة”، ما نشرته وسائل إعلامية عن تحديد أعداد التبادل الأولي بين الحكومة والحوثيين.

وقال إن الاتفاق سيشمل الإفراج عن جميع المختطفين لدى سجون الحوثيين بلا استثناء، مقابل الإفراج عن جميع أسرى حرب الحوثيين، الذين تم أسرهم في جبهات القتال، من قبل الجيش الوطني.

ولفت الهيج، وهو عضو مجلس الشورى، إلى أن الأسرى الأربعة من القيادات العسكرية لدى ميليشيا الحوثي وهم “منصور هادي وفيصل رجب ومحمود الصبيحي”، بالإضافة الى المختطف السياسي “محمد قحطان” لديهم بند خاص بإطلاقهم وهم مشمولين بالقرار الأممي.

مشيراً إلى أن الوفد الحكومي المفاوض حريص على إتمام الصفقة، بتوجيه من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، نظراً لما يعانيه مئات المختطفين في سجون الحوثيين، بالإضافة إلى معاناة أسرهم وذويهم.

وأفصح الهيج عن اهتمام دولي بملف المعتقلين حيث جرى توقيع اتفاقين بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي، برعاية وضمانة الأمم المتحدة بهدف إتمام الصفقة.

مضيفاً "بات ملف الأسرى والمختطفين جاهز للتنفيذ بينما تعمل الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر لترتيب آلية لتنفيذ الاتفاق”.

موضحاً أن الملف خرج عن إطاره المحلي وأصبح ملف دولي برعاية وإشراف الأمم المتحدة.

وفي الوقت الذي تؤكد رابطة أمهات المختطفين عن استمرار ميليشيا الحوثي بتنفيذ حملات اعتقالات في صفوف المدنيين خاصة في محافظة الحديدة وتعذيب المختطفين في سجونها، أشار الهيج إلى أن الحوثيين سمحوا لـ 14 مختطف بالتواصل هاتفياً مع أهاليهم، فيما سمحوا لـ340 بإرسال رسائل إلى أهاليهم في المناطق الشمالية بتنسيق مع الصليب الأحمر.

وغادر وفد الحكومة اليمنية الشرعية صباح امس الأربعاء إلى السويد لحضور مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1079