آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بريطانيا: تنازلنا عن قرار وقف الحرب في اليمن لهذه الأسباب!

بريطانيا: تنازلنا عن قرار وقف الحرب في اليمن  لهذه الأسباب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2018    | منذ: 1 أسابيع مضت
كشف وزير خارجية بريطانيا جريمي هانت عن مسودة مشروع جديد ستطرحه بلاده للتصويت في الأمم المتحدة لوقف اطلاق النار في اليمن بعد فشل المشروع السابق الذي قدمته بريطانيا للأمم المتحدة.
 
 
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبضغط من السعودية والامارات العربية المتحدة تمكنت من عرقلة مشروع القرار البريطاني.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية فإن وزير خارجية بريطانيا وبضغط من وزير خارجية الظل ايميلي ثورنبيري اعترف بأن بريطانيا قدمت تنازلات فيما يتعلق بمسودة القرار السابق والذي طرحته بلاده وتم عرقلته.
 
وقال "أؤكد بأن النص السابق لمسودة مشروع القرار والنص الحالي يشيران بشكل واضح إلى القانون الإنساني الدولي ، وخلال الطرح هل قمنا بتقديم تنازلات للسعودية؟؟ هل قمنا بتقديم تنازلات للحوثيين ؟؟ نعم لقد فعلنا!! واستطرد قائلا "إن ثمرة انتهاجنا هذه الدبلوماسية هي انعقاد جولة المحادثات الحالية هذا الأسبوع.
 
ومن المرجح أن يطرح مشروع القرار الجديد من قبل بريطانيا بعد انتهاء محادثات السلام اليمنية التي من المقرر أن تبدأ في العاصمة السويدية استوكهولم خلال اليومين القادمين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2354