آخر الأخبار :
الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة عاجل: روسيا تتهم أمريكا بـالتهور بعد فرض عقوبات جديدة على إيران عاجل: التحالف يعلن بأن قوات خاصة سعودية تمكنت من القاء القبض على أمير تنظيم داعش باليمن (فيديو) الغذاء العالمي يقول إن الحوثيين منعوا دخول شحنة غذاء كانت مخصصة لـ 100 الف عائلة الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

شركات الأدوية تستهل 2019 بخبر غير سار للمرضى

شركات الأدوية تستهل 2019 بخبر غير سار للمرضى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-01-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
استهلت شركات الأدوية عام 2019 برفع أسعار أكثر من 250 صنفا دوائيا في الولايات المتحدة، من بينها عقار هوميرا الأكثر مبيعا في العالم.
ووفقا لبيانات من ركس سيفينغز سولوشنز، التي تساعد برامج الصحة وأصحاب الأعمال على البحث عن الأدوية الأقل تكلفة، فقد بلغ متوسط الزيادة على مئات المنتجات الدوائية نحو 6.3 في المئة.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الزيادات وصلت إلى 10 في المئة على ما يقرب من 20 منتجا دوائيا.
 
وتأتي الزيادات على الرغم من توقعات أبداها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بأن تشهد أسعار الأدوية انخفاضا.
 
وذكرت وكالة رويترز في أواخر العام الماضي أن نحو 30 شركة لصناعة الأدوية أبلغت وكالات كاليفورنيا بأنها تنوي زيادة السعر المعروض للدواء.
 
 وأعلنت شركة فايزر بالفعل عن خططها في وقت لاحق من هذا الشهر لاستئناف ممارستها لرفع أسعار الأدوية، وزيادة قائمة الأسعار على 41 من العقاقير الطبية .
 
وكانت الشركة قد تراجعت الصيف الماضي عن تطبيق بعد الزيادات بسبب ضغوط من الرئيس ترامب.
 
وعلى الرغم من الزيادات، فإنها تعد أقل بنسبة الثلث عن الزيادات التي طبقت العام الماضي، بحسب ركس سيفينغز سولوشنز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3978