آخر الأخبار :
يحدث في اليمن.. اسقبال رسمي وعرض عسكري لاستقبال سفير (شاهد فيديو) شاهد بالفيديو.. النشيد الإسرائيلي يُعزف في قطر وزير يمني يكشف ماذا سيحدث بصنعاء، ويحذر شركات الصرافة صنعاء تعلن القبض على خلية وبحوزتها هذه الأشياء متطرف يهدد رئيسة وزراء نيوزيلندا بالقتل (انت الهدف القادم) من هما القائدان الذين تحدث عنهما بومبيوا وقال إن جماعة الحوثي تسمتع لتوجيهاتهما؟ خالد البلطان يفاجئ يستفز الجاليات في السعودية بهذه التصريحات الجديدة (شاهد ماذا قال! ) مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة يحذر اليمنيين في مصر من التعامل بهذا الشيء! شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-01-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، الأربعاء (9 يناير 2019)، عن زيادة احتياطيات المملكة الثابتة من النفط والغاز.
 
وأوضحت أن هذا الإعلان يأتي بعد إجراء مراجعة من طرف مستقل أكد هذه الزيادة؛ حيث خضعت الاحتياطيات في منطقة امتياز “أرامكو السعودية” لمصادقة من قبل شركة ديغويلر آند ماكنوتن (D&M) الرائدة.
 
وبعد انتهاء عملية المصادقة، اتضحت زيادة احتياطيات منطقة امتياز “أرامكو”، حيث بلغت احتياطيات النفط 268.6 مليار برميل، واحتياطيات الغاز 325.1 تريليون قدم مكعب.
 
وفيما يلي تفصيل هذه الزيادة:
 
– سبق للمملكة الإعلان أنه في 31 ديسمبر 2017 بلغت احتياطيات النفط والغاز 266.3 مليار برميل من النفط، و 307.9 تريليونات قدم مكعبة قياسية من الغاز، منها 260.9 مليار برميل من النفط، و302.3 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز، تمثل تقديرات الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في منطقة امتياز أرامكو السعودية.
 
– بعد المصادقة، زادت احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية في نهاية عام 2017 بواقع 2.2 مليار برميل نفط لتصبح 263.1 مليار برميل من النفط، وبواقع 17.2 مليار قدم مكعب من الغاز لتصبح 319.5 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
 
– بالإضافة إلى احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية، تمتلك المملكة أيضًا نصف الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة المملوكة بالمشاركة للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، علمًا بأن حصة المملكة من الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة (البرية والبحرية مجتمعة) تبلغ 5.4 مليار برميل بالإضافة إلى موارد الغاز البالغة 5.6 تريليون قدم مكعبة.
 
– وعليه، فإن المراجعة الأخيرة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن لاحتياطيات النفط في منطقة امتياز أرامكو السعودية رفعت إجمالي الاحتياطيات النفطية الثابتة في المملكة اعتبارًا من نهاية عام 2017 إلى نحو 268.5 مليار برميل من النفط و325.1 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1183