آخر الأخبار :
ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة عاجل: روسيا تتهم أمريكا بـالتهور بعد فرض عقوبات جديدة على إيران عاجل: التحالف يعلن بأن قوات خاصة سعودية تمكنت من القاء القبض على أمير تنظيم داعش باليمن (فيديو) الغذاء العالمي يقول إن الحوثيين منعوا دخول شحنة غذاء كانت مخصصة لـ 100 الف عائلة الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم الأرصاد يكشف توقعاته لعدد من المحافظات خلال الساعات القادمة اسباب حظر تطبيق واتساب لدى المستخدمين اخر اسعار شراء الدولار والسعودي صباح اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 في صنعاء وعدن اشتباكات هي الأعنف في الضالع تحليق مستمر لطيران التحالف الاستطلاعي في اجواء صنعاء

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

إعلان سعودي هام للعالم بشأن النفط والغاز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-01-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، الأربعاء (9 يناير 2019)، عن زيادة احتياطيات المملكة الثابتة من النفط والغاز.
 
وأوضحت أن هذا الإعلان يأتي بعد إجراء مراجعة من طرف مستقل أكد هذه الزيادة؛ حيث خضعت الاحتياطيات في منطقة امتياز “أرامكو السعودية” لمصادقة من قبل شركة ديغويلر آند ماكنوتن (D&M) الرائدة.
 
وبعد انتهاء عملية المصادقة، اتضحت زيادة احتياطيات منطقة امتياز “أرامكو”، حيث بلغت احتياطيات النفط 268.6 مليار برميل، واحتياطيات الغاز 325.1 تريليون قدم مكعب.
 
وفيما يلي تفصيل هذه الزيادة:
 
– سبق للمملكة الإعلان أنه في 31 ديسمبر 2017 بلغت احتياطيات النفط والغاز 266.3 مليار برميل من النفط، و 307.9 تريليونات قدم مكعبة قياسية من الغاز، منها 260.9 مليار برميل من النفط، و302.3 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز، تمثل تقديرات الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في منطقة امتياز أرامكو السعودية.
 
– بعد المصادقة، زادت احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية في نهاية عام 2017 بواقع 2.2 مليار برميل نفط لتصبح 263.1 مليار برميل من النفط، وبواقع 17.2 مليار قدم مكعب من الغاز لتصبح 319.5 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
 
– بالإضافة إلى احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية، تمتلك المملكة أيضًا نصف الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة المملوكة بالمشاركة للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، علمًا بأن حصة المملكة من الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة (البرية والبحرية مجتمعة) تبلغ 5.4 مليار برميل بالإضافة إلى موارد الغاز البالغة 5.6 تريليون قدم مكعبة.
 
– وعليه، فإن المراجعة الأخيرة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن لاحتياطيات النفط في منطقة امتياز أرامكو السعودية رفعت إجمالي الاحتياطيات النفطية الثابتة في المملكة اعتبارًا من نهاية عام 2017 إلى نحو 268.5 مليار برميل من النفط و325.1 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1021