أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول توجيهات من الرئيس هادي بشأن الهجوم الحوثي على قاعدة العند واصابة قيادات عسكرية

وجه الرئيس هادي اللجنة الأمنية العليا، التي عقدت اجتماعها اليوم في عدن برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك، برفع تقرير متكامل حول ملابسات الانفجار الذي وقع في قاعدة العند بلحج وأسفر عن إصابات في صفوف قيادات بالجيش الوطني.
 
وأدانت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها الاستثنائي، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مواصلة جماعة الحوثي الانقلابية جرائمها ومحاولاتها المتكررة الجبانة والفاشلة لاستهداف قيادات ومسؤولي الدولة والحكومة الشرعية.
 
واعتبرت اللجنة الأمنية العليا، بحسب وكالة سبأ الحكومية، أن مثل هذا الحادث لن يثني القوات المسلحة والأمن عن القيام بواجباتها تجاه الشعب اليمني في إعداد وسير بناء الوحدات العسكرية والأمنية على قدم وساق للقيام بواجباتها في تحقيق وتعزيز الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات الوطنية.
 
وأكدت اللجنة أن حادثة قصف قاعدة العند تعكس عدم جدية الحوثيين بالالتزام بتحقيق السلام، مشيرةً إلى أن المليشيا الانقلابية تستغل كل فرصة سلام وهدنة وآخرها جولة المشاورات الأخيرة في السويد واتفاقية الحديدة من أجل استعادة أنفاسها والاستعداد لاستئناف حربها ضد البلاد والعباد.
 
وقالت اللجنة الأمنية العليا إن الممارسات اليومية للحوثيين والتي تتضمن شتى أشكال وأصناف الجرائم بحق الإنسانية، تعكس مدى وحشية وإجرام وحقد الجماعة الحوثية، وعدم إيمانها بالسلام وعدائها لبناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على سيادة النظام والقانون والعدالة والمواطنة المتساوية.

Total time: 0.0514