أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يكشفون معلومات جديدة حول طائرة قاصف 2 التي استهدفت قاعدة العند وسبب عدم رصدها!

كشفت جماعة الحوثي ، قبل قليل، عن تفاصيل دقيقة لجسم الطائرة المستخدمة في قصف قاعدة العند العسكرية وكيف وصلت إلى المنصة دون رصدها من رادارات التحالف العربي والجيش الحكومي.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الموالي للحوثي ، يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، بصنعاء، إن ماسماه التصنيع الحربي حقق قفزات نوعية في مجال تصنيع الطيران المسير، مؤكداً بان العام 2019م، سيكون عام الطيران المسير.
 
وأضاف بأن طائرة #قاصف2K  التي استخدمت في قصف منصة العرض العسكري في قاعدة العند، تنفجر على ارتفاع 10 إلى 20 متر وهي طائرة متشضية والمدى القاتل 80 متر X 30 بشكل بيضاوي، والمدى نصف القاتل 150متر  الى 50 متر.
 
وأكد بان طائرة قاصف 2K  صنعت بطريقة لا تستطيع الرادارات التقاطها او المنظومات الأخرى اعتراضها ، معتبراً بان هذه الطائرة من الصناعات الحديثة، في محاولة لتفسير التكهنات التي تتساءل منذ الحادثة عن كيفية وصول تلك الطائرة إلى مكان العرض وتنفيذها الهجوم.
 
وختم "سريع" حديثه  بالقول، بأن لديهم مخزون استراتيجي من طائرة قاصف2K  كما أن هناك جيل ثاني وثالث من نفس النوع سيتم الكشف عنها لاحقا.
 
وكان الحوثيون قد أعلنوا الخميس، تبنيهم استهداف قاعدة الجند العسكرية، بهجوم جوي بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2 استهدفت عرضاً عسكرياً أودى بحياة قادة وجنود عسكريون وإصابة آخرين.
 
وكانت التحقيقات الأولية قد اشارت إلى ان الطائرة انطلقت من مدى قريب، وان التحكم بها من كان في إطار  500 متر.

Total time: 0.0561