آخر الأخبار :
سياسي يمني يتحدث عن كيف بدأت الجبهات تتساقط بيد جماعة الحوثي! كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الخميس 25 إبريل في امانة العاصمة رسائل واتساب تكشف قصة امرأة في صنعاء بعثت بمناشدة إلى جميع من تعرفهم لمساعدتها.. (صور) السعودية تصدر مرسوم ملكي بشأن الإمارات مدربة سعودية شهيرة تصدم المجتمع السعودي بتصريحات تلفزيونية: «سأنجب من امرأة أخرى» اسعار الدولار والسعودي اليوم الاربعاء 24 ابريل في صنعاء وعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني في عدن بشأن السعودية واستقرار العملة تقرير أممي يكشف عن ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الصراع باليمن مقتل معلم وسط مدينة إب برصاص سائق سيارة (تفاصيل) مسؤول أمريكي يقول: سنعمل مع اليمن للقضاء على التهديدات الايرانية

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مباحثات يمنية ألمانية لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-01-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
عقدت اليوم الثلاثاء بمقر البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي بعدن جلسة محادثات جمعت محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام والسفيرة الألمانية باليمن كارولا مولر.
 
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون ما بين البنك المركزي والحكومه الألمانية وإجراءات اعاده فتح بعض حسابات البنك المركزي التي تم تجميدها من قبل بعض البنوك الألمانية.
 
وقال حسين القعيطي وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية أنه تم التأكيد  على أهمية رفع التجميد عن هذه الحسابات لان البنوك الألمانية كانت البنوك الرئيسية للبنك المركزي اليمني وللجهاز المصرفي اليمني في سداد جميع الالتزامات الحكومية وللقطاع الخاص بعملة اليورو .
 
ونوه  أن  رفع التجميد عن هذه الحسابات سيمكن البنك المركزي من استخدام هذه الحسابات في دفع التزاماته باليورو اضافة الى تعزيز التعاون بين البنوك الالمانية واليمنية.
 
من جهتها رحبت السفيرة الالمانية بالجهود المبذولة لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي ' لافتة إلى أنها تخاطبت مع البنوك الالمانية في هذا الإتجاه وأنها في انتظار الرد منهم .
 
 وتم خلال اللقاء عرض إجراءات منح الاعتمادات المستندية لتمويل الاستيراد من السلع الغذائية الأساسية وما تم سحبه من الوديعة السعودية حتى الآن.
 
 المركز الإعلامي والثقافة المصرفية - البنك المركزي اليمني
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1206