أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز تشهد فوضى امنية غير معهودة.. واختطاف ضابط كان يجري تحقيقات بمقتل طفلة

اختطف مسلحون متهمون بقتل طفلة في محافظة تعز – جنوب غرب اليمن – ، مساء اليوم الاحد، ضابطا أمنيا رفيعا بعد أيام من إفلاتهم من ملاحقة أمنية نفذتها شرطة المحافظة.
 
وقال مصدر أمني أن المتهمين بقتل الطفلة ” نوران ” التي قتلت الأسبوع الماضي برصاص المسلحين أثناء تواجدها في محطة للمياه الصحية بحارة المناخ في المدينة – اختطفوا عصر اليوم، النقيب مهند المخلافي نائب مدير شرطة المظفر , والذي كان يقود عملية التحقيق في مقتل الطفلة ويعمل على مطاردة المتهمين .
 
وأضاف المصدر ” أن اللجنة الأمنية لم تقم بأي تحرك حتى اللحظة رغم النداءات المتكررة من زملاء النقيب المخلافي لقيادة اللجنة بضرورة التحرك العاجل وتتبع المسلحين الذين يتبعون قيادة أحد الألوية في المحافظة.
 
وتعود قصة الطفلة نوران مطلع الأسبوع الماضي والتي كانت على وشك العودة الى منزلها، حيث وصل مسلحون، على متن سيارة كاميري، وبعد شجار المسلحين مع مالك المحطة وإشهار الأسلحة، فزعت نوران، وحاولت الاسراع للاختباء بهدف النجاة، إلا ان الرصاصة كانت أسرع، سقطت نوران على الأرض مضرجة بدمائها الطاهرة التي ملئت ثيابها، وعلى الفور فارقت الحياة.
 
نوران ليست الطفلة الأولى التي دفعت حياتها ضريبة للسلاح المنفلت في مدينة تعز، وعلى الأرجح لن تكون الاخيرة، وقد سبقها العديد من أبناء المدينة، بسبب السلاح، الذي جاء انتشاره بشكل غير مسبوق، نتيجة تسلح وانضمام الالاف من ابناء المدينة الى المقاومة الشعبية لصد هجوم الحوثي الذي حاول اجتاح المدينة في العام 2015م.
 
بدورها أعلنت الأجهزة الأمنية تمكنها من القاء القبض على القاتل، مؤكدة أنها ستحيله الى الجهات القضائية لمحاكمته”. قبل أن يعود المسلحون اليوم لارتكاب جريمة أخرى بخطف أحد ضباط الأمن المسؤولين عن تعقب المسلحين خارج سلطات الأمن والجيش.
 
قصة نوران أعادة الى الأذهان مجددا قضية الطفلة فاطمة، التي أصيبت قبل أيام برصاص مسلحين يتبعون غزوان المخلافي ، وهي عائدة من مدرستها، في شارع جمال عبدالناصر وسط مدينة تعز، وفقدت بسبب شظية سكنت في رأسها النطق.
 
أبناء المدينة بدورهم طالبوا قيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بوضع حل للسلاح المنفلت، والعمل على منع حمله، وحماية أرواح المدنيين.

Total time: 0.0546