آخر الأخبار :
سياسي يمني يتحدث عن كيف بدأت الجبهات تتساقط بيد جماعة الحوثي! كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الخميس 25 إبريل في امانة العاصمة رسائل واتساب تكشف قصة امرأة في صنعاء بعثت بمناشدة إلى جميع من تعرفهم لمساعدتها.. (صور) السعودية تصدر مرسوم ملكي بشأن الإمارات مدربة سعودية شهيرة تصدم المجتمع السعودي بتصريحات تلفزيونية: «سأنجب من امرأة أخرى» اسعار الدولار والسعودي اليوم الاربعاء 24 ابريل في صنعاء وعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني في عدن بشأن السعودية واستقرار العملة تقرير أممي يكشف عن ثلاثة سيناريوهات محتملة لنهاية الصراع باليمن مقتل معلم وسط مدينة إب برصاص سائق سيارة (تفاصيل) مسؤول أمريكي يقول: سنعمل مع اليمن للقضاء على التهديدات الايرانية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

دراسة تكشف عن الفوائد الصحية الكبيرة للاستيقاظ مبكرا

دراسة تكشف عن الفوائد الصحية الكبيرة للاستيقاظ مبكرا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-02-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
إذا كنت ممن لا يستيقظون في ساعة مبكرة من الصباح، فإنك تخلف الموعد مع فوائد صحية جمة، ولذلك، ينصح الخبراء بتغيير هذه العادة فورا.
وبحسب ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن السعادة من الفوائد الخمس الكبرى للاستيقاظ مبكرا، وأظهرت دراسة من جامعة "إيكستر" البريطانية أن من يستفيقون باكرا تقل عرضتهم للإصابة بالاكتئاب مقارنة بغيرهم.
 
وعزت الدراسة هذه النتائج إلى المشاكل التي يعانيها من يسهرون، خلال فترة النهار، سواء تعلق الأمر بالعمل أو باقي الأنشطة الأخرى.
 
أما الفائدة الثانية، فهي أن من يستيقظ مبكرا يكون أكثر إنتاجية في عمله، إذ كشفت دراسة من جامعة تكساس الأميركية أن الطلبة الذين يحضرون دروسهم في الصباح حصلوا على نقاط أعلى مقارنة بزملائهم الذين يتابعون دراستهم في المساء.
 
وفي 2018، ذكرت دراسة من جامعة بريستول، أن من يستيقظون مبكرا، تقل عرضتهم للإصابة بمرض سرطان الثدي، واعتمد البحث الطبي على 341 من عينات الحمض النووي وسلوك الأشخاص في النوم.
 
ولأن من يستيقظون مبكرا يكون لديهم وقت كاف ليمارسوا الرياضة، فإن المواظبة على هذا النشاط البدني، تساعد الإنسان على النوم بصورة أفضل خلال المساء، أما من يتأخرون فيبدؤون يومهم وسط إرباك على الأرجح وقد ينهونه كذلك أيضا.
 
وأوردت دراسة أجريت في جامعة هايدلبرغ الألمانية، أن الاستيقاظ المبكر يقوي شخصية الإنسان فيجعلها أكثر تعاونا ومثابرة ووعيا، واعتمد البحث على عينة من 1231 مشاركا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1222