آخر الأخبار :
منطقة جديدة تثور على الحوثيين في حجة وتطردهم من مركز المديرية (تفاصيل) مقتل قيادي حوثي بارز في قفلة عذر (الاسم) طيران التحالف يستهدف دبابة للحوثيين في حجور (صورة) الجوازات السعودية تجيب على آخر مستجدات إعفاء الرسوم بالنسبة للمقيمين فيديو.. رصدتها كاميرات المراقبة.. سعودية ترمي بطفلها عند باب مسجد في جدة وتهرب شاهد بالفيديو: حريق ضخم يلتهم أحد الفنادق اليوم الأحد في مكة المكرمة «التحالف» ينشر فيديو من الجو لعمليات مساندة قبائل حجور (شاهد) السعودية: فيديو لحظة سقوط سيارة من قمة جبل بـ فيفاء. جازان.. والمفاجئة! إيران تفاجئ السعودية وتكشف النقاب عن أول غواصة إيرانية في مياه الخليج مزودة بصواريخ كروز (فيديو) بالفيديو: لحظة انهيار مبنى جامعي في روسيا

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

مصر: شركات عالمية تفوز بـ 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 5 أيام مضت
أعلن طارق الملا، وزير البترول، اليوم الثلاثاء  ترسية 12 امتيازا للبحث والتنقيب عن النفط والغاز على عدد من الشركات العالمية والشركة العامة للبترول المصرية باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 750 إلى 800 مليون دولار.
 
وأوضحت وزارة البترول، في بيان صحفي، أن شركات نبتون انيرجي وميرلون وشل وإيني والشركة العامة للبترول، فازت بسبع امتيازات للتنقيب عن النفط من خلال حفر نحو 39 بئرا، وفازت شركة شل إيجبت بثلاث مناطق امتياز في مزايدة الهيئة العامة للبترول.
 
وتشمل مزايدة هيئة البترول قطاعات بالصحراء الغربية وبوادي النيل وقطاعات بخليج السويس وبالصحراء الشرقية.
 
وفي مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، فازت شركات شل وإكسون موبيل وبتروناس وديا وبي.بي وإيني بـ5 امتيازات للتنقيب عن الغاز في مصر لحفر 20 بئرا.
 
وشهدت مزايدة إيجاس دخول شركة إكسون موبيل لأول مرة لأعمال البحث والتنقيب عن الغاز في مصر.
 
وتشمل مزايدة إيجاس، التي تعد الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى قطاعات برية بدلتا النيل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0849