آخر الأخبار :
منطقة جديدة تثور على الحوثيين في حجة وتطردهم من مركز المديرية (تفاصيل) مقتل قيادي حوثي بارز في قفلة عذر (الاسم) طيران التحالف يستهدف دبابة للحوثيين في حجور (صورة) الجوازات السعودية تجيب على آخر مستجدات إعفاء الرسوم بالنسبة للمقيمين فيديو.. رصدتها كاميرات المراقبة.. سعودية ترمي بطفلها عند باب مسجد في جدة وتهرب شاهد بالفيديو: حريق ضخم يلتهم أحد الفنادق اليوم الأحد في مكة المكرمة «التحالف» ينشر فيديو من الجو لعمليات مساندة قبائل حجور (شاهد) السعودية: فيديو لحظة سقوط سيارة من قمة جبل بـ فيفاء. جازان.. والمفاجئة! إيران تفاجئ السعودية وتكشف النقاب عن أول غواصة إيرانية في مياه الخليج مزودة بصواريخ كروز (فيديو) بالفيديو: لحظة انهيار مبنى جامعي في روسيا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإعلام العسكري: الحوثيون يعاودون قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

الإعلام العسكري: الحوثيون يعاودون قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-02-2019    | منذ: 5 أيام مضت
قال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية إن جماعة الحوثي عاودت استهداف مطاحن البحر الأحمر، ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن.
 
وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر"، إن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، استهدفت مساء الثلاثاء 12 فبراير/شباط 2019، مطاحن البحر الأحمر الواقعة في مناطق سيطرة المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة.
 
وأكد المصدر أن قذيفة هاون سقطت جوار صوامع الغلال المليئة بكميات كبيرة من مادة القمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي وتكفي لأكثر من ثلاثة ملايين جائع.
 
وسبق أن استهدفت المليشيات الحوثية مطاحن البحر الأحمر وأصابت بقذائف الهاون إحدى الصوامع ما تسبب باحتراقها وإتلاف ما تحتويه من قمح.
 
الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية رفضت، منتصف الشهر الفائت، وبحضور فريق تابع للأمم المتحدة، فتح الطريق في مناطق سيطرتها لتوزيع القمح من مطاحن البحر الأحمر، ما يؤكد أن القضايا الإنسانية ليست في أولوياتها.
 
وكان برنامج الغذاء العالمي كشف، في وقت سابق، سرقة المليشيات الحوثية للمساعدات الغذائية والإنسانية.
 
كما حمل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك المليشيات الحوثية مسؤولية تلف مخزون القمح في مطاحن البحر الأحمر وتفاقم المجاعة، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، الأسبوع الماضي، عدم سماح الحوثيين للمنظمات الدولية بالوصول إلى مخازن الحبوب منذ أربعة أشهر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0896