أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل)

صعدت جماعة الحوثية عسكريا داخل مدينة الحديدة غربي اليمن اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019، تزامنا مع انعقاد جلسة لمجلس الأمن لمناقشة اتفاق استوكهولم بشأن إعادة الانتشار في المدينة وموانئها الثلاثة.
 
واتهم الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية بالحديدة جماعة الحوثية بأنها حاولت في ساعات الصباح القيام بعملية تسلل صوب مناطق سيطرة قوات المقاومة المشتركة في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة.
 
وأكد أن المحاولة التي استمرت ساعات واستخدمت فيها جماعة الحوثية مختلف الأسلحة الرشاشة والمعدلات والقناصة وقذائف آر بي جي انتهت بالفشل الذريع أمام وحدات من حراس الجمهورية.
 
وأضاف الأعلام العسكري أنه في تمام الساعة 04:30 مساء عاودت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا إطلاق النار بكثافة من أسلحة رشاشة عيار 14.5 و12.7 صوب قوات المقاومة المشتركة في شارعي صنعاء والخمسين.
 
ويتزامن هذا التصعيد مع جلسة لمجلس الأمن للاستماع إلى إحاطة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن تطبيق اتفاق السويد، وفي ظل محاولات المليشيات الحوثية  التنصل من تنفيذ الاتفاق المعني بإعادة الانتشار في مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة (ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى).

Total time: 0.09