آخر الأخبار :
قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي : تجدد الأمطار الغزيرة و انخفاض درجة الحرارة واضطراب الطقس في الشرق الأوسط (تفاصيل)

الفلكي الشوافي : تجدد الأمطار الغزيرة و انخفاض درجة الحرارة واضطراب الطقس في الشرق الأوسط (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
 
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" في بيان له على صفحته بالفيس بوك تفاصيل الطقس في الشرق الاوسط خلال الأيام القادمة و يقول بحسب بيانات الأقمار الصناعية وخرائط و نماذج الطقس فان التوقعات تشير الى منخفض جوي غير متعمق في البحر المتوسط يبدا تاثيراته من مساء الاربعاء 13 مارس 2019 و تتركز التثيرات على تركيا و الشام و العراق يقتفي ذلك منخفض آخر و بنفس المسار  تبدا تاثيراته مساء الجمعة حتى منتصف الاسبوع القادم، ياتي ذلك بعد ما شهدته الشام و العراق من منخفضات جوية متعمقة نهاية فبراير الماضي جلب الثلوج و الأمطار الغزيرة التي سببت الفيضانات في العديد من المدن، فان الحالة القادمة لاضطراب الطقس سوف تجلب أمطار غزيرة و انخفاض في درجة الحرارة و ارتفاع سرعة الرياح من 40 الى 70 كيلو متر في الساعة و يكون الطقس في الشرق الاوسط خلال الأيام القادمة كالتالي:- 
 
طقس الشام.
 
تجلب الحالة الأمطار الرعدية الغزيرة والمصحوبة بالبرد التي تبدا على غرب الشام لبنان و غرب سوريا من مساء الاربعاء و لتشمل يوم الخميس معظم المناطق السورية و لبنان وفلسطين و شمال الاردن تخف قليلا الجمعة لتبدا السبت و الأحد التاثيرات لمنخفض آخر يجلب الأمطار و الثلوج الى بعض المرتفعات خصوصا في لبنان و كما تشهد الشام انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من يوم الخميس حتى منتصف الاسبوع القادم مع ارتفاع في سرعة الرياح تعمل على اضطراب امواج البحر خلال الأيام القادمة.
 
طقس العراق
 
تتاثر العراق بالحالة اعتبارا من يوم الخميس 14 مارس و تجلب أمطار عزيرة على العديد من المناطق العراقية خصوصا الشريط المناطق الشرقية من شمال الى جنوب العراق تبدا تخف قليلا نهار الجمعة لتتجدد من يوم السبت و الاحد ولكنها تكون مركزة على شمال العراق لتبدا تخف من يوم الاثنين القادم مع التنوية الى انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة خلال الأيام القادمة على معظم المناطق العراقية.
 
طقس مصر 
 
تتأثر مصر من اضطراب الطقس بارتفاع سرعة الرياح تعمل على اضطراب أمواج البحر خلال الأيام القادمة مع فرص لتساقط الامطار بين خفيفة و غزيرة خلال الأيام القادمة على المناطق الساحلية الشمالية و بعض المناطق القريبة منها مع انخفاض في درجة الحرارة على شمال مصر من يوم الخميس و تكون التاثيرات اقل مقارنة بالشام مع نشاط الغبار في المناطق الوسطى، كما ننوه الى توقعات يومي السبت و الأحد ان تشهد بعض المناطق الساحلية المصرية امطار غزيرة خصوصا من الاسكندرية حتى شمال سيناء.
 
طقس الخليج.
 
تقل التاثيرات المباشرة مع فرص تساقط أمطار خفيفة مع نشاط بعض الخلايا العزيرة على معظم المناطق الشمالية السعودية و قد تحضى قطر و البحرين و الامارات و اجزاء من شمال عمان بفرص هطولات امطار متفرقة خلال الايام القادمة، مع التنوية لتوقعات أمطار غزيرة يوم الخميس 14 مارس على بعض المناطق الكويتية و شمال شرق السعودية.
 
طقس اليمن.
 
لا تاثيرات مباشرة للحالة على اليمن و بشكل عام فان معدل الهطول للأمطار من الاربعاء 13 مارس الى الجمعة يقل مقارنة بالهطولات نهاية الإسبوع الماضي مع الاشارة الى استمرار هطول زخات أمطار متفرقة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية.
مطلع السبت القادم(مساء الجمعة) ترتفع فرص تساقط الأمطار و متوقع على مناطق متفرقة من اليمن و نشير الى توقعات هطول على المناطق الساحلية الجنوبية و بعض الهضاب الداخلية و التي لم تحضى بهطولات جيدة خلال الاسابيع الماضية باستثناء نهاية الاسبوع الماضي كما متوقع أن تحضى المرتفعات الغربية بفرصة أعلى لهطول امطار و بعض المدن مثل عمران و صنعاء و ذمار وإب خلال الاسبوع القادم.
 
تنبيهات عامة  
 
- بالنسبة للسواحل المطلة على البحر المتوسط في مصر و الشام خلال الفترة من الخميس الى الاحد القادم تكون حالة البحر بين معتدل الى مضطرب الموج لذلك ننصح بعدم التواجد على السواحل وننصح الصيادون بعدم المغامرة في البحر ما لم يكن لديه معلومات كاملة عن تفاصيل الحالة و القارب قادر على التعامل مع الظروف.
 
- الامطار الغزيرة تسبب السيول وتعمل على تدني الرؤية الافقية نحذر من التواجد للاشخاص أو الممتلكات من مجاري السيول و فتح تصاريف المياة حتى لا تفاقم من أضرار الفيضانات، وتوخي الحذر في القيادة في الطرقات و ننوة الى التنبيه من تساقط الاحجار و الانزلاقات الصخرية في الطرق الجبلية.
 
- انخفاض درجات الحرارة في الشام و العراق و اجزاء من شمال مصر ننوه لاخذ الحيطة و الحذر من نزلات البرد على الأطفال و المسنين و على العاملين في الاماكن المكشوفة.
 
- ندعو الى المتابعة للحالة خلال الأيام القادمة و متابعة أخبار و نشرات الطقس و ما يستجد من تطورات أو تغييرات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1183