آخر الأخبار :
شركة النفط اليمنية لا وجود لأي زيادة في أسعار المشتقات النفطية والمواد متوفرة وبكميات كافية آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 7 أيام مضت

قام يوم امس مسلحين من ابناء قبائل خولان قبيلة (القيري) بالهجوم على منطقة حبيش بمحافظة إب، وقاموا بإحراق عدد من المنازل والأشجار وحتى الأبقار والمواشي.

وسمى مواطنون تلك العملية من أبناء خولان  بأنها (غزة حبيش) حيث قدم حوالي 100 مسلح من أبناء خولان وقاموا بإحراق المنازل والشجر والحجر، والمواشي، رداً على مقتل شخص منهم يدعى "القيري"، في منطقة حبيش، وكان القاتل قد سلم نفسه للأمن، ولكن ما قام به أبناء قبيلة القيري في خولان يدل على الانفلات الامني وعدم اعترافهم بالدولة.

وتحدثت انباء عن احتجاز النقاط الأمنية لحوالي 30 مسلح من ابناء خولان والذين قاموا بالغزوة، واحرقوا ممتلكات ابناء حبيش.

وكانت حادثة قد وقعت قبل أشهر حيث قتل أحد ابناء خولان الطفل "يعقوب القرهمي" وهو احد أبناء حبيش ويبلغ من العمر ١٣ عام حيث تم قتلة بطريقة وحشية وأخذ درجاتة النارية ورمي جثتة في منطقة مهجورة".
 
وعلق مواطنون على تلك الحادثة أنه لم يذهب حينها أبناء حبيش إلى خولان للأخذ بثأر ابنهم بل سلموا تسليم مطلق للأجهزة الامنية والقضائية التي بدورها قامت بواجبها بضبط الجناة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5511) قراءة

Total time: 0.0842