آخر الأخبار :
كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 23 إبريل في امانة العاصمة اغتيال قائد عسكري كبير في مأرب بعد خروجه من المعسكر النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة

تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أظهر تقرير حديث للبنك الدولي أن متوسط حجم الواردات الشهرية للأغذية في اليمن انخفض إلى 262 ألفاً و48 طناً مترياً عام 2018، بتراجع مقداره 18 في المائة مقارنة بالسنة السابقة.
 
وذكر التقرير، الذي اطلعت وكالة خبر على محتواه، أن متوسط واردات الوقود الشهرية انخفض في عام 2018، إلى حوالى 142 ألفاً و688 طناً مترياً، وهو يمثل انخفاضاً بنسبة 74 بالمائة تقريباً مقارنة بمستوى ما قبل حرب ميليشيا الحوثي على الدولة.
 
وكان اليمن يستورد شهرياً حوالى 350 ألف طن متري من الغذاء و544 ألف طن متري من الوقود، قبل اندلاع الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي على اليمنيين أواخر 2014.
 
وتوقع تقرير حديث للبنك الدولي أن يظل عجز الحساب الجاري كبيراً في عام 2018، جراء الانخفاض الحاد والمستمر في عائدات التصدير منذ عام 2014.
 
وكان الضغط على ميزان المدفوعات مرتفعاً خلال 2018، بسبب تراجع عائدات النفط، وتضاؤل التحويلات المالية، واستمرار تزايد الطلب على واردات الغذاء والوقود.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0903