آخر الأخبار :
كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 23 إبريل في امانة العاصمة اغتيال قائد عسكري كبير في مأرب بعد خروجه من المعسكر النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-03-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي" الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك أن الشمس تتعامد على خط الاستواء ليبدا فصل الربيع فلكياً هذا العام الساعة 00:58 مطلع الخميس 21 مارس 2019 حسب توقيت صنعاء (UTC+3) لتشرق الشمس يوم الخميس معلنة بداية فصل الربيع للنصف الشمالي من الكرة الارضية لهذا العام ((بينما يقابله في نفس التوقيت فصل فصل الخريف للنصف الجنوبي من الكرة الارضية )) وتكون حينها الشمس على مسافة نحو (148.98) مليون كيلو متر من الأرض ويكون توزيع أشعة الشمس متساوي على نصفي الكرة الارضية، مشيرا إلى أن ما هو شائع عن تساوي الليل والنهار يوم الاعتدال ليس صحيح تماما، ويرجع ذلك لعدة عوامل فلكية منها طول اليوم من منظور نجمي (دورة كاملة حول محورها) هو 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثانية، ومن منظور شمسي هو 24 ساعة.
 
وذكر ان فصل الربيع يستمر هذا العام لنحو 92 يوم و 17 ساعة و 56 دقيقة لينتهي بتعامد الشمس على مدار السرطان 23.5 درجة شمالا في 21 يونيو القادم الساعة 18:54 بتوقيت صنعاء (UTC+3) .
 
الجدير ذكره انه في نفس الليلة و في الساعة 4:42 فجر الخميس 21 مارس يكتمل قمر شهر رجب الجاري بدرا و يكون القمر على مسافة حوالي 360765 كيلومتر لذلك الكثير يصنف القمر البدر هذا الشهر بالعملاق كون هذة المسافة قريبة من اقرب حضيض قمري لان القمر يكون أشد إضاءة و أكبر حجما نسبيا مما يبد في عليه في معظم الأشهر ولكن مقارنة مع البدر العملاق في الشهر الماضي و الذي كان مميزا و اقرب الى الارض  4 الف كيلو متر من البدر هذا الشهر.
 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1033