آخر الأخبار :
هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟

مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2019    | منذ: 2 أشهر مضت

انتقلت المعارك إلى منطقة العود التابعة لمحافظة إب خلال اليومين الماضيين وذلك اثر دخول الحوثيين إلى منطقة عزاب في العود ومحاولة التسلل إلى جبل العود الاستراتيجي.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين حاولوا التسلل عبر منطقة ذودان، وانه تم التصدي لهم وتفجير طقمين ومقتل شخص واصابة آخر، مما اضطر الحوثيين للأنسحاب.

وقال الاستاذ نبيل فاضل إن الحوثة اتفقوا مع الشيخ وعضو مجلس النواب عن المنطقة ان يؤمن عدم الاعتداء عليهم من جبل العود مقابل ان لايقتربوا من الجبل او القرى المجاورة له وانتضروا حتى نام الناس وفي الرابعه فجرا ارسلوا اطقمهم لاقتحام ذودان والطلوع الى الجبل .. لكنه تم التصدي لهم بقوة مما اضطرهم للتراجع.

ويعد جبل العود استراتيجي بسبب ارتفاعه الشاهق حيث يمكن من أعلاه مشاهدة يسلح شمالاً وصبر ويافع  جنوباً.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5572) قراءة

Total time: 0.1002